• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الفايز: "النواب" على استعداد لدعم اي اطار قانوني يحقق طموحات ورغبات المعلمين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-01-05
1155
الفايز: "النواب" على استعداد لدعم اي اطار قانوني يحقق طموحات ورغبات المعلمين

اكد رئيس مجلس النواب فيصل الفايز وقوفه الى جانب المعلمين في جميع مطالبهم المهنية وما يتعلق بتحسين ظروفهم الحياتيه والمعيشية.

وقال خلال لقائه اليوم رئيس واعضاء اللجنة التوجيهية العليا لإحياء نقابة المعلمين انه ومجلس النواب على استعداد لدعم اي اطار قانوني للمعلمين يحقق طموحات ورغبات المعلمين للنهوض بالعملية التعليمية ورفع مستواهم المعيشي.
واضاف الفايز ان من يعتقد ان مجلس النواب ضد المعلمين ومطالبهم واهم، مشيرا الى ان المجلس يعي جميع حقوق المعلمين الذين يشكلون شريحة كبيرة من شرائح المجتمع وهم الذين يعتمد عليهم الوطن في تربية الاجيال.
وفيما يتعلق بالمطالبة بانشاء نقابة للمعلمين قدم الفايز عددا من الاقتراحات لتفادي الوقوع في اي مخالفة دستورية، مؤكدا حقهم بكافة المطالب ولا بد من البحث عن مخرج قانوني.
واوضح ان المخرج القانوني هو ان يتقدم عشرة نواب باقتراح قانوني لنقابة المعلمين او تقدم الحكومة مشروع قانون، وبعد ذلك يجتمع مجلسا النواب والاعيان معا لمناقشة مشروع القانون وحتى يقر فإنه بحاجة الى موافقة ثلثي اعضاء المجلسين.
وخلال اللقاء تم التوافق بشكل اولي على طرح اقتراح اخر يهدف الى ايجاد اطار قانوني للمعلمين وهو انشاء اتحاد للمعلمين بقانون.
واتفق على ان تقوم اللجنة الوطنية العليا لإحياء نقابة المعلمين بدراسة هذا المقترح وتقديم رأيها الى المجلس حوله ليصار الى تبنيه من مجلس النواب.
وفي تصريحات صحفية بعد اللقاء ثمن رئيس اللجنة الوطنية العليا لإحياء نقابة المعلمين مصطفى الرواشدة وقوف رئيس مجلس النواب والنواب الى جانب المعلمين وتبني قضاياهم.
وقال ان باب النقاش حول انشاء نقابة للمعلمين ما زال مفتوحا، مشيرا الى ان اللجنة العليا ستقوم بدراسة المقترح الذي توافقنا على دراسته والذي يقضي بانشاء اتحاد للمعلمين بقانون.
واضاف ان ردنا على هذا المقترح سيكون خلال الاسبوع المقبل وفي لقاء اخر مع رئيس مجلس النواب بعد ان نكون قد اطلقنا حوله حوارا بين المعلمين. وحضر اللقاء عدد كبير من النواب.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.