• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

وابل من الأسئلة النيابية لحكومة الرفاعي..والخارجية تنال النصيب الأكبر

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-01-05
1672
وابل من الأسئلة النيابية لحكومة الرفاعي..والخارجية تنال النصيب الأكبر

وجه اعضاء مجلس النواب في جلسة مجلس النواب اليوم الاربعاء ضمن بند "ما يستجد من اعمال", وابلا من الاسئلة لحكومة سمير الرفاعي , ونال وزير الخارجية ناصر جودة على نصيب الاسد منها فيما لم يسلم امين عام مجلس النواب فايز الشوابكة من نقد النائب حسني الشياب .

 وجه النائب خليل عطية عددا من الاسئلة لوزير الخارجية ناصر جودة كان اولها الاستفسار عن عقد لقاء سري جمعه بمستشار الأمن القومي الإسرائيلي "عوزي اراد " مؤخرا في عمان, متسائلا عن سرية هذه الزيارة وما هو الهدف من لقاءات الصهاينة المتطرفين في الاردن .
 
كما وجه عطية سؤالا اخر لجودة حول دور وزارة الخارجية في متابعة قضية المعتقلين امجد السدر والذي تم اعتقاله من قبل السلطات الاسرائيلية, والقيادي في جبهة العمل الاسلامي خالد حسنين الذي تم اعتقاله الاسبوع الماضي المملكة العربية السعودية .
 
واحتج النائب عطية على طلب من وزير الخارجية الى وزير الزراعة يتعلق باختيار موظفين لاخذ دورة في إسرائيل, مضيفا "لا نريد من الخونة واللصوص على تدريب موظفينا" .
 
وتوالت الأسئلة على وزير الخارجية، حيث وجه النائب محمد الحلايقة سؤالين إليه حول الاجراءات التي اتبعتها الوزارة في متابعة قضيتي الاعمال التي تقوم بها الحكومة الاسرائيلية من اعمال توسعة لفندق الاقواس السبعة المملوك للحكومة الاردنية, اضافة لقضية المعتقل الاردني في اسرائيل امجد السدر .
 
ومن جانبه تطرق النائب محمود الخرابشة إلى ما ورد على لسان الحكومة حول ضبط القوانين الناظمة للإعلام, قائلا اننا نعيش في دولة كفل دستورها حرية الاعلام, وانه اذا كان هناك قوانين سوف تقر مستقبلا فيجب ان تكون ناظمة للعمل الاعلامي وليس مقيدا له .
 
وفيما يتعلق بما اسماه "انفلات اسعار السلع الاساسية" قال الخرابشة في لغة لا تخلٌ من التهكم "لقد وصل ثمن برميل النفط في مرحلة سابقة الى سعر (143) دولار للبرميل ولم تصل اسعار المشتقات الى ما هو عليه الان بالرغم من ان سعر برميل النفط حاليا لا يتجاوز (90) دولار .
 
وتساءل الخرابشة عن ما يتردد حاليا من اخبار حول قيام السلطات الاسرائيلية باقامه سياج الكتروني مع حدودها للاردن, معتبرا ان هذه يؤكد على حقيقة الاطماع الاسرائيلية في ضم المزيد من الاراضي لها .
 
وفي هجوم وجهه النائب حسني الشياب الى امين عام مجلس النواب فايز الشوابكة قال الشياب "انني استغرب ان يقوم امين عام مجلس النواب بالرد على كتاب المقالات التي تطرقت الى موضوع العلاقة بين الحكومة والبرلمان".
 
واستغرب الشياب في حديثة ما اسماه "اعتداء صارخ من قبل امين عام مجلس النواب على حق الرئيس والمجلس وفقا للنظام", متسائلا "هل يريد امين عام المجلس ان ينصب نفسه مكان الرئيس والمجلس وعلنا" .
 
وقال الشياب ".. في هذا الموضوع بالمجلس النيابي السابق عندما قام الامين العام بتوريط المجلس انذاك, حيث قام بتسجيل دعوى قضائية ضد احد الكتاب" .
 
وطالب النائب فواز الزعبي باعادة النظر بفصل (78) طالبا من جامعة اليرموك على خلفية احداث شغب سابقة, متهما ان اللجنة التي قامت بتلك القرارات بانها "غير مهنية" .
 
النائب ميرزا بولاد طرح في حديثة مبادرة لتوقيع ميثاق شرف ينص على عدم التوسط والتدخل لإي طالب يثبت قيامه باعمال شغب في الجامعات, اضافة الى عدم قبول هؤولاء الطلاب في اي من الجامعات الحكومية ولمدة 5 سنوات .
 
النائب احمد الشقيرات وحمل النائب الشقيرات مسؤولية ما يحدث من اعمال عنف طلابي على إدارة تلك الجامعات, مشيرا الى قيام الامن الجامعي في احدا الجامعات بمساعدة مجموعة من الطلاب ضد اخرين .
 
النائب ميسر السردية استغربت قيام الحكومة برفع اسعار المشتقات النفطية دون الرجوع والتشاور مع مجلس النواب, مستفسرة عن المعايير التي تتبعها الحكومة في تحدد اسعار المشتقات النفطية .
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.