إسرائيل تطلق أربعة قذائف مدفعية على جنوب لبنان والجيش يستنفر

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-01-14
1053
إسرائيل تطلق أربعة قذائف مدفعية على جنوب لبنان والجيش يستنفر

  

أطلق جيش الاحتلال الاسرائيلي اليوم الاربعاء أربعة قذائف مدفعية قرب بلدة الخيام في جنوب لبنان .

 

فيما أعلنت السلطات الأمنية الإسرائيلية اليوم أن ثلاثة صواريخ كاتيوشا سقطت على شمال إسرائيل دون أن تلحق أضراراً، مشيرة إلى أن الصواريخ سقطت في مناطق مفتوحة بالقرب من كريات شمونة.

 

وهذه هي المرة الثانية خلال أسبوع تسقط فيها صواريخ على شمال إسرائيل، وفقاً للشرطة الإسرائيلية.

 

وكان صاروخا كاتيوشيا من عيار 107 مليمتر إنطلقا من لبنان على كريات شمونة ،ولم يعلن عن الجهة المجهولة التي اطلقت الصواريخ، فيما وضع الجيش اللبناني وحداته في حالة استنفار كامل بعد الاستنفار الاسرائيلي ليلا على الحدود وكذلك قوات اليونيفيل وضعت في حال تأهب قصوى.

 

وقال مراسل قناة "العربية الاخبارية ان اسرائيل قصفت من المدفعية محيط قرى ، الهبارية كفرشوبا كفرحمام الماري ، في منطقة العرقوب ولم يبلغ عن اصابات حتى الآن .

 

واضاف ان هناك " طائرات مروحية اسرائيلية تحلق لمراقبة الوضع من المنطقة التي اطلق منها تلك الصواريخ "، مشيرا الى ان " الجيش اللبناني لاحظ تحركات عسكرية اسرائيلية برية غير طبيعية على الحدود ، ولكن لم يتمكن الجيش معرفة اسباب هذا الوضع ".

 

واشار المراسل الى ان القلق والترقب والحذر يسود بين الاهالي في منطقة العرقوب خوفا من حدوث اي انتهاكات اسرائيلية جديدة.

 

من جهتها، ذكرت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية أن ثلاثة صواريخ على الأقل أطلقت من جنوب لبنان باتجاه شمال إسرائيل صباح الأربعاء، وأنها أثارت مخاوف من احتمال فتح جبهة ثانية في المناطق الشمالية للدولة العبرية، فيما يتواصل القتال في قطاع غزة.

 

ونقلت الصحيفة عن الشرطة الإسرائيلية:" أن الصواريخ سقطت في مناطق حقلية بالقرب من كريات شمونة"، فيما لم ترد تقارير عن وقوع إصابات في الأرواح والممتلكات.

 

يذكر أن حزب الله أطلق قرابة 4000 صاروخ على إسرائيل خلال معارك صيف 2006.

 

 

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.