السمنة سبب لسرطان الثدي والرحم والبنكرياس والمرارة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-04-02
3127
السمنة سبب لسرطان الثدي والرحم والبنكرياس والمرارة

أظهرت دراسة سعودية جديدة نشرت نتائجها اليوم الخميس أن مضاعفات السمنة عند النساء قد تتضمن زيادة احتمال الاصابة بسرطان الثدي والرحم والبنكرياس والمرارة.

وأكد أخصائي التغذية والمشرف العام على منتدى الحمية للجميع رضا منصور العسيف على ضرورة أن تتعلم الزوجة الطرق الصحية لإعداد الطعام وأن تقلل من الوجبات الدسمة والمقلية وتقلل من كثرة الحلويات وتستبدلها بما هو مناسب لصحة أفراد العائلة.
 
ونقلت صحيفة "اليوم" السعودية عن العسيف قوله في محاضرة بعنوان "سمنة النساء: الأسباب، المضاعفات، العلاج" بمشاركة 30 امرأة إن السمنة تظهر مع بداية اكتمال نمو الجنين وتبدأ مع الوليد بعد الولادة والرضاعة حيث تبدأ الخلايا الدهنية في الزيادة بالحجم حتى تبلغ الحد الأعلى في السنة الأولى من حياة الطفل ثم بالانقسام وتكوين خلايا جديدة وان أي خلية تتكون لن تتلاشى مدى الحياة.
 
وتطرق العسيف إلى أسباب السمنة عند النساء والتي تشمل قلة المجهود والنشاط الحركي والوراثة والعوامل النفسية مثل القلق والاكتئاب والعوامل المرضية كاضطراب إفراز الغدد مثل الغدة الدرقية وتكرار الحمل والولادة وعدم الرضاعة الطبيعية ، منوها أن السبب الجوهري يكمن في عاداتنا الغذائية الخاطئة. د ب أ
 
    

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.