• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

النائب غازي عليان يطالب بضرورة تلبية احتياجات المواطنين الاساسية بالسرعة العاجلة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-01-11
1557
النائب غازي عليان يطالب بضرورة تلبية احتياجات المواطنين الاساسية بالسرعة العاجلة

 طالب النائب غازي عليان الحكومة بضرورة اتخاذ اجراءات سريعة وحاسمة دون تأجيل او تأخير للتخفيف من الازمات المعيشية التي يعيشها المواطن الاردني وعلى رأسها الارتفاع المتتالي للاسعار والسلع الاستهلاكية والخدمات التي اصبحت تشكل عبئا لا يطاق على كافة شرائح المواطنين وبخاصة ذوي الدخل المحدود والطبقة الوسطى التي اصبحت قابلة للذوبان في حال لم تتخذ الحكومة اجراءات سريعة وعاجلة.

 حيث طالب النائب غازي عليان بما يلي:
١- ضرورة استصدار كوبونات شهرية او نصف سنوية خاصة بالسلع الاساسية لذوي الدخل المحدود تضمن لهم المواد الاستهلاكية باسعار مدعومة ومقبولة.
٢- تقسيم فئات المجتمع الى شرائح على ان يتم دعم ذوي الدخل المحدود وتخفيض اسعار اسطوانة الغاز بالحفاظ على سعرها ثابتا على ان يتم احتسابها بسعرها الطبيعي لمن يملكون المقدرة على شرائها.
٣- ضرورة دمج جميع الجهات الحكومية والرسمية المانحة للمساعدات في جهة واحدة حتى يتسنى لها مراقبة المحتاجين عن كثب دون تداخل في الصلاحيات والقوانين والانظمة التي تعيق ايصال المساعدات لمحتاجيها.
٤- ضرورة منح النواب مساحة اوسع لتلبية احتياجات ومتطلبات قواعدهم الانتخابية بالتنسيق مع الجهات الحكومية والرسمية على ان يأخذ هذا الموضوع اولوية قصوى لمعرفتهم باحتياجات قواعدهم الانتخابية على ارض الواقع.
٥- ضرورة تشكيل لجنة خاصة لادارة الازمات الاقتصادية على ان تمثل الجهات الرسمية والشعبية وتكون دورية وصاحبة قرار وعلى تماس بهموم المواطنين ومتطلباتهم ويمثل النواب فيها بصورة اساسية.
٦- الطلب من رئيس الوزراء ان يصدر اوامره الفورية والعاجلة للمؤسسات الحكومية والرسمية للوقوف على متطلبات النواب الخاصة بقواعدهم الانتخابية والموافقة عليها بعيدا عن البروقراطية التي تحول دون تحقيق متطلبات المواطنين الاردنيين، وابرز مثال هو ما قام به مدير الأمن العام الذي يرفض مقابلة النواب الذين يحاولون التواصل معه لايجاد حلول وتسويات خاصة بناخبيهم الا انه يضرب بطلباتهم عرض الحائط محتميا خلف رأس الدولة.
٧- تفعيل المؤسسات القائمة على تدريب وتشغيل الاردنيين.
٨- ضرورة مراقبة الاسواق التجارية ومحاسبة العابثين بالاسعار وقوت المواطن ومنع عمليات الاحتكار وبغض النظر عن اسماء المحتكرين ودوافعهم.
٩- اعفاء جميع الطلبة المحتاجين من الرسوم المدرسية والجامعية وتحديد لجان وبصورة عاجلة لمعالجة هذه الحالات واستصدار الاعفاءات.
١٠- تخفيض اسعار المحروقات في فصل الشتاء على ان يتم استيراد كميات اكبر في فصل الصيف وتخزينها خوفا من ان يتم ارتفاع اسعارها في الشتاء. وان تكون مشمولة بالكابونات لاصحاب الدخل المحدود.
11- ضرورة تسهيل عملية منح الاعفاءات الطبية للمحتاجين وبخاصة أنها تسلم لأصحابها في مدة زمنية قد تطول لأسابيع على الرغم من أنها لاتحتاج أكثر من يومين للصدور.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

امجد11-01-2011

عليان نصير الغلابا
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.