• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اعلان أسماء المستفيدين من صندوق دعم الطالب الجامعي منتصف الشهر المقبل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-01-12
1916
اعلان أسماء المستفيدين من صندوق دعم الطالب الجامعي منتصف الشهر المقبل

اعلن الامين العام لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور مصطفى العدوان ان اسماء الطلبة المستفيدين من صندوق دعم الطالب الجامعي ستعلن بحدود منتصف شباط المقبل ، مؤكدا ان الوزارة ما زالت تدخل الاسماء والبيانات لاخضاعها للمعالجة عبر جهاز الحاسوب.

وبين ل"الدستور" ان الاسماء ستعلن بكل شفافية وعدالة وسيفتح باب الاعتراضات. واعلنت مصادر ان الوزارة تسلمت نحو 40 الف طلب من كافة الجامعات الرسمية وسيتم اعلان نحو 20 الف اسم طالب مستفيد سيوزعون وفقا للاسس والتعليمات المعمول بها .
وتقتصر المنافسة على المنح والقروض التي يقدمها صندوق دعم الطالب الجامعي على الطلبة في الجامعات والكليات الرسمية ضمن البرنامج العادي فقط.
ووفقا للاسس فأن الطالب الذي معدله أقل من (60%) لا يحق له التقدم للمنافسة على أي من المنح والقروض التي يقدمها الصندوق ، كما تم تخصيص منحة لكل طالب له ثلاثة أخوة يدرسون في جامعة رسمية. ويخصص ضمن منح الصندوق (400) منحة للطالبات في تخصص التمريض ، بالإضافة الى (1000) الف منحة مخصصة للطلبة الملتحقين في جامعتي الطفيلة التقنية والحسين بن طلال ، من أبناء اقليمي الوسط والشمال. وتخصص الأسس (100) منحة و(220) قرضا لكل لواء بالنسبة لطلبة البكالوريوس و(20) منحة لطلبة كليات المجتمع ، وفي حال عدم وجود ألوية في المحافظة يتم مضاعفة العدد ، على أنه في حال كان عدد المتقدمين اقل من المنح المخصصة لكل لواء ، يتم توزيع المنح والقروض على ألوية المحافظة نفسها من جديد .
ويتنافس الطلبة المتقدمون على المنح والقروض وفقا لمعايير تنافس تشمل: دخل الفرد الشهري ، والتفوق الأكاديمي وعدد الإخوة في الكليات والجامعات ومكان الإقامة.
وبحسب المعايير ، تم تخصيص (30) نقطة لمعيار دخل الفرد ، بحيث تم تحديد مبلغ (600) دينار كحد أدنى ، بحيث يمنح الطالب (30) نقطة في حال كان الدخل الشهري (600) دينار فأقل ، وكلما ارتفع الدخل تتناقص النقاط. فيما خصصت الأسس (20) نقطة ، لمعيار عدد الإخوة غير المبعوثين سواء في الجامعات او الكليات الرسمية او الخاصة ، بحيث يمنح الطالب خمس نقاط لكل أخ غير مبتعث.
اما معيار مكان الإقامة ، فقد خصص له (10) نقاط ، بحيث يمنح الطالب الذي يدرس في جامعة تقع خارج الإقليم الذي يسكن فيه عشر نقاط ، فيما يمنح الطالب من سكان منطقة الجامعة (5ر2) نقطة.
وتم تحديد 40 نقطة للتفوق الأكاديمي من النقاط ، حيث يحصل الطالب الذي معدله (90%) فما فوق على جميع النقاط الأربعين ، فيما يمنح الطالب الحاصل على (60%) خمس عشرة نقطة ، وتزيد بارتفاع المعدل.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.