• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

(مالية النواب) تطالب بفك ارتباط ديوان المحاسبة عن الحكومة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-01-14
1518
(مالية النواب) تطالب بفك ارتباط ديوان المحاسبة عن الحكومة

اكد رئيس اللجنة المالية في مجلس النواب ايمن المجالي ان المجلس سيطالب بفك ارتباط ديوان المحاسبة عن الحكومة ردا على مداخلة قدمها النائب فواز الزعبي" بان ديوان المحاسبة لم يقم بتحويل أي قضية فساد الى القضاء منذ إنشائه.

 من جانبه رد رئيس ديوان المحاسبة مصطفى البراري على مداخلة ان الديوان لا يملك أي صلاحيات في تحويل قضايا الفساد التي اكتشفها الى القضاء لان القانون المعمول به حاليا والذي يحكم عمل الديوان لا يعطيه الصلاحيات بذلك.
 
وقال البراري وفقا ل"العرب اليوم" ان مشروع قانون ديوان المحاسبة الموجود حاليا في رئاسة الوزراء يطالب بمنح الديوان صلاحيات الضابطة العدلية والاستقلال المالي والاداري.
 
الى ذلك جددت اللجنة المالية مطالبها بتقليص أعداد الهيئات والمؤسسات الحكومية المستقلة من دون المساس بموظفيها, وإعادة هيكلة رواتب تلك الهيئات مؤكدين ان هناك مبالغة في الرواتب التي تدفع لبعض الموظفين في الهيئات.
 
جاء ذلك على هامش لقاء اللجنة المالية في مجلس النواب يوم امس بوزير النقل علاء البطاينة ومدير عام مؤسسة الخط الحديد الحجازي الأردني وهيئة تنظيم قطاع النقل ودائرة الأرصاد الجوية والسلطة البحرية الأردنية وسلطة الطيران المدني.
 
وفي مداخلة للنائبة ريم بدران حول مشروع القطار الخفيف الذي يربط عمان بالزرقاء اكد البطاينة ان الوزارة غضت النظر عن إنشاء خط القطار الخفيف الذي يصل عمان بمحافظة الزرقاء لان الدراسات اثبتت عدم الجدوى الاقتصادية لهذا المشروع مشيرا الى انه تم استبدال هذا المشروع بالباص السريع على غرار مشروع الباص السريع الذي تنفذه حاليا امانة عمان في العاصمة.
 
وقدم البطاينة خلال اجتماع اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس النواب امس شرحا مفصلا عن ابرز المشاريع التي ستنفذها الوزارة في مقدمتها مشروع السكك الذي تصل تكاليف إنشائه الى نحو 2.7 مليار دينار والذي سيربط المملكة بدول الجوار, مشيرا ان الأردن يعتبر الحلقة المفقودة بين ربط الدول ومدى الاستفادة والعوائد التي سيحققها المشروع للمملكة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.