• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

قانونية النواب ترد قانونين مؤقتين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-01-16
1372
قانونية النواب ترد قانونين مؤقتين

ردت اللجنة القانونية النيابية القانون المؤقت رقم13 لسنه2010 ،القانون المعدل لقانون محكمة الجنايات الكبرى والقانون المؤقت رقم11 لسنة2010 القانون المعدل لقانون النيابة العامة.

وقال النائب عبد الكريم الدغمي خلال ترؤسه اجتماع للجنة اليوم بحضور وزيري العدل هشام التل والشؤون البرلمانية احمد طبيشات ورئيس محكمة بداية عمان احمد الجمالية والقاضيين ثائر العدوان وهشام المجالي ان اللجنة ستقدم توصية لمجلس النواب تبين فيها اسباب الرد لعدم الحاجة إليهما.
من جهتها ناقشت لجنة التربية والثقافة والشباب النيابية في اجتماعها الذي عقدته اليوم برئاسة النائب الدكتور نضال القطامين وحضور وزير الشؤون البرلمانية أحمد طبيشات ووزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني ورئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور خليف الطراونة قانون الأكاديمية الاردنية العليا للتعليم التقني المؤقت(42) لسنة2010.
وقال النائب القطامين ان اللجنة استمعت الى شرح قدمه المعاني حول الاسباب الموجبة والمبررات التي أوردتها الحكومة لاصدار القانون. وأضاف ان اللجنة اجلت النظر بمناقشة القانون الى حين تقديم الحكومة مبررات اكثر وضوحا بهدف ايجاد ارضية أعمق تنطلق خلالها اللجنة لاتخاذ القرار المناسب.
من جهة اخرى ناقشت لجنة الصحة والبيئة في اجتماعها الذي عقدته اليوم برئاسة النائب الدكتور صالح الوريكات قانون الدواء والصيدلة المؤقت رقم (80) لسنة2001 والمعدل بالقانون المؤقت رقم (30) لسنة2003. وقال النائب الوريكات ان اللجنة اقرت في اجتماعها الذي حضره وزير الصحة الدكتور محمود الشياب وعدد من المتخصصين في مجال الدواء والصيدلة عددا من المواد بعد ان اجرت التعديلات المناسبة على نصوصها. واضاف ان اللجنة ستواصل مناقشة واقرار ما تبقى من مواد القانون في اجتماعاتها اللاحقة.
 كما عقدت لجنة الطاقة والثروة المعدنية اجتماعا اليوم برئاسة النائب جمال قموه وحضور وزراء الطاقة والثروة المعدنية سليمان الحافظ والدولة للمشاريع الكبرى عماد فاخوري والشؤون البرلمانية احمد طبيشات ورئيس هيئة الطاقة النووية الاردنيه الدكتور خالد طوقان وعدد من ذوي الخبرة والاختصاص ناقشت خلاله استراتيجية الطاقة النووية في الأردن.
وقال قموه ان الدكتور طوقان قدم شرحا عن استراتيجية الطاقة النووية في الأردن والتحديات الرئيسية التي تواجه الأردن في مجال الطاقة والتي تركزت على ثلاثة محاور رئيسية أهمها إنشاء محطة الطاقة النووية لتوليد الكهرباء وتحلية المياه واستغلال واستثمار اليورانيوم الأردني وبناء وتطوير القدرات والكوادر البشرية الاردنية.
 وأضاف ان التحديات التي تواجه الأردن في مجال الطاقة نتيجة لارتفاع أسعار الوقود عالميا وشح مصادر المياه وندرة الطاقة المحلية وزيادة الطلب على الطاقة أدت إلى الحاجة لإنشاء محطة الطاقة النووية في الأردن.
 وأكد طوقان أن البرنامج النووي الأردني يعتبر خيارا استراتيجيا للطاقة المستقبلية في الأردن الذي سيكون قادرا على إعطاء الأردن الاستقلالية التامة في توليد الطاقة الاقتصادية الآمنة والبعيدة عن تقلبات السياسة العالمية ما يدفع بعجلة التقدم في التنمية الوطنية الشاملة.
من جهة اخرى ناقشت لجنة الطعون النيابية الخامسة الطعون المعروضة عليها في الاجتماع الذي عقدته اليوم برئاسة النائب نواف الخوالدة.
وقال الخوالدة ان اللجنة استمعت الى اراء عدد من المختصين المتعلقة بالطعون وستستكمل مناقشاتها لهذه الطعون في اجتماعاتها المقبلة. من جانب اخر تناولت لجنة فلسطين النيابية فى اجتماعها الذي عقدته برئاسة النائب يحيى السعود عددا من الموضوعات والامور التى تهم اللجنة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

ابو ابراهيم -دبي16-01-2011

الى الساده النواب المحترمين متى سيتم رفض قانوان الضمان الاجتماعي الظالم الذي تم اصداره في غياب مجلس النواب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.