• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

من تونس للجزائر ثم مصر..مواطن يشعل النار في نفسه أمام مجلس الشعب

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-01-17
1182
من تونس للجزائر ثم مصر..مواطن يشعل النار في نفسه أمام مجلس الشعب

قالت شاهدة عيان لصحيفة «المصري اليوم» إن مواطنا أشعل النار في نفسه في نحو التاسعة من صباح اليوم الاثنين أمام مجلس الشعب وهو يردد هتافات مناوئة لـ«جهاز أمن الدولة» المصري.

وأضافت الشاهدة بحسب جريدة المصري اليوم أن الرجل وقف على رصيف مجلس الوزراء المقابل للبوابة الرئيسية لمجلس الشعب وسكب علي نفسه البنزين ثم هتف: «أمن الدولة يا أمن الدولة، حقي ضايع في الدولة»، قبل أن يشعل النار في نفسه.
وقالت الشاهدة إن «النيران أمسكت بكل جسده وقام الحرس باستخدام طفايات الحريق لإطفائها ثم أدخلوه عربة إسعاف ابتعدت به في ثوان».
ولم تتمكن الشاهدة من تحديد وجهة عربة الإسعاف. وأضافت أن «الأمن حرص على إعادة المشهد في الشارع إلى طبيعته في ثوان، ولكن بقيت بقعة كبيرة مبللة أمام بوابة المجلس إثر استخدام طفايات الإطفاء».
ولم يعرف على الفور مدى خطورة الحروق التي أصابت المواطن.
وتأتي هذه الواقعة بعد أن تسببت حادثة مماثلة وقعت في تونس يوم 17 ديسمبر الماضي في اندلاع شرارة انتفاضة شعبية أطاحت بالرئيس زين العابدين بن علي الذي فر إلى السعودية يوم الجمعة الماضي بعد 23 عاما في الحكم.
كما أشعل عدة جزائريون النار في أنفسهم احتجاجا على ظروف البطالة وعدم السكن الملائم وتوفي شاب مساء السبت في ولاية تبسة بعد أن أحرق نفسه بسبب البطالة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.