• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

النائب الخرابشة يدعو الحكومة للتصدي للاعلام والحزبيين.. والرواشده ينسحب

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-01-19
1303
النائب الخرابشة يدعو الحكومة للتصدي للاعلام والحزبيين.. والرواشده ينسحب

شن النائب محمود الخرابشة هجوماً كاسحاً على الاعلام الاردني وبعض الرموز السياسية والحزبية متهماً اياها بأنها نالت من هيبة المجلس مطالباً الحكومة التصدي لها.

 وقال الخرابشة في الجلسة التي عقدت اليوم ان مجلس النواب يشهد هجمة شرسة تشن عليه من بعض الرموز السياسية والحزبية وبعض الاعلامين مؤكداً أن هذه الهجمة هي الاقسى منذ تأسيس الحياة البرلمانية.
 
وطالب الخرابشة الحكومة بالتصدي لما اسماها الهجمة فيما طالب رئاسة المجلس بحماية هيبة النواب التي تعرضت لمثل هذا الهجوم، مشدداً على أن هذا المجلس يعبر عن ارادة الشعب الاردني ووصل بانتخابات نزيهة.
 
وقال الخرابشة أن المجلس تعرض للهجوم والانتقاد عندما قام بتخفيض عقوبة الزنا مشيراً الى ان اللجنة القانونية لم تقم بتخفيض العقوبة وانما تركت تقييم العقوبة لمحكمة الصلح.
 
ويأتي هجوم الخرابشة الذي يمتلك صحيفة يومية بعد يوم من قيام جبهة العمل الاسلامي بعقد مؤتمر صحفي كشفت فيه عن وجود 70 الف هوية احوال مدنية مزورة تم استخدامها في الانتخابات فيما اصدرت بياناً شديد اللهجة شككت فيه بشرعية المجلس.
وشهد مجلس النواب صباح اليوم مشادة كلامية "غير برتوكولية" بين وزير العدل هشام التل والنائب عبدالكريم الدغمي رئيس اللجنة القانونية في المجلس النيابي.
 
وبدأت المشادة عندما طلب وزير العدل برد القانون المعدل لقانون محكمة الجنايات لمناقشته من قبل اللجنة، الامر الذي اعتبره النائب الدغمي تدخلا من الوزير، وأعرب عن احتجاجه بالصراخ على الوزير غضبا وغيظا، وقال له "نحن الذين نقرر رد القانون او اقراره داخل القبة ولا نحتاج لاي شخص ان يعلمنا بواجباتنا وان يملي عليا ما يريده".
 
وحال تدخل النواب من تفاقم المشادة الكلامية لتتحول الى ما لا يحمد عقباه !!
 
وقد وافق مجلس النواب على القانون المعدل لقانون محكمة الجنايات كما جاء من اللجنة القانونية .
 
وفي وقت لاحق قام النائب وصفي الرواشدة بمغادرة قاعة مجلس النواب احتجاجاً على عدم سماح رئيس مجلس النواب فيصل الفايز بطرح مداخلته اثناء نقاش المجلس للقوانين والعقوبات المؤقتة.
 
وقال الرواشدة أنه لن يحضر أي جلسة يترأسها الفايز بعد ان قام الاخير بمنع الاول من طرح مداخلته اليوم في جلسة النقاش.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.