• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

آية ‌الله خاتمي: تكرار القادة العرب مزاعم ملكية الإمارات للجزر الثلاث أمر مخز!!

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-04-04
1529
آية ‌الله خاتمي: تكرار القادة العرب مزاعم ملكية الإمارات للجزر الثلاث أمر مخز!!

انتقد خطيب جمعة طهران احمد خاتمي، ما جاء في بيان قمة الدوحة حول الجزر الاماراتية الثلاث في الخليج العربي.

وشدد خاتمي خلال خطبة صلاة الجمعة أمس ان الجزر الثلاث (ابو موسى وطنب الكبرى وطنب الصغرى) هي جزر ايرانية، وستبقى ايرانية الى الابد، مشيرا الى ان وضع المنطقة لا يتحمل خلق فتنة اخرى فيها.
واعتبر آية الله خاتمي عضو مجلس خبراء القيادة تكرار القادة العرب لمزاعم ملكية الامارات العربية للجزر الثلاث بالأمر المخزي.
وأفادت وكالات الانباء الايرانية أن آية الله خاتمى اشار الى كلام احد حكام الدول العربية في استخدام اسم الخليج العربي بدلا من "الخليج الفارسي" اثناء القمة العربية وخاطبه قائلا: "كان هذا الخليج منذ مئات السنين هو الخليج الفارسي وسيبقى الخليج الفارسي الى الابد".
و اعلن آية الله خاتمي الي الضغوط التي يمارسها أعداء النظام الاسلامي ضد الشعب الايراني المؤمن بينها الاقتصادية و أكد أن هذا الشعب سيحبط كل محاولات النظام عبر تنفيذ توجيهات آية الله الخامنئي الذي حدد العام الجديد بأنه عام اصلاح ترشيد الاستهلاك.
وكانت وزارة الخارجية الايرانية رفضت الثلاثاء على لسان المتحدث باسمها حسن قشقاوي المزاعم التي وردت في البيان الختامي للقمة العربية الثانية والعشرين التي انعقدت الاثنين في الدوحة، حول الجزر الثلاث، واعتبرتها تدخلا سافرا في شؤون ايران الداخلية.
وقال قشقاوي في تصريح للصحافيين "ان هذه الجزر الثلاث كانت دوما جزءا لا يتجزا من الاراضي الايرانية طيلة التاريخ"، مشددا على "ان هذه المواقف التي لا اساس لها والتي تتعارض مع الحقائق التاريخية ليس لها اي تاثير على سيادة ايران على هذه الجزر".
يذكر ان البيان الختامي لقمة الدوحة اشار في احدى فقراته، ان الجزر الثلاث (طنب الكبرى وطنب الصغرى وابوموسى) جزر اماراتية واعرب عن الامل "في ان تتجاوب الجمهورية الاسلامية الايرانية مع مبادرة دولة الامارات العربية المتحدة والمساعي العربية لايجاد حل لقضية الجزر من خلال المفاوضات الجادة والمباشرة او اللجوء الى محكمة العدل الدولية".
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.