إيران تعلن كشف مؤامرة انقلاب مدعومة من واشنطن

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-01-14
1053
إيران تعلن كشف مؤامرة انقلاب مدعومة من واشنطن

 

القت السلطات الايرانية القبض على أربعة ايرانيين متهمين بالتورط في مؤامرة ممولة من الولايات المتحدة تهدف الى الاطاحة بالنظام. وقال علي رضا جمشيدي المتحدث باسم السلطة القضائية انه تم القبض في طهران على المتهمين ، الذين أشار الى أنهم حصلوا على تمويل من الحكومة والكونجرس الامريكيين وستعلن الاحكام ضدهم قريبا. وتابع في مؤتمر صحفي "الاخبار التي ستعلن تفاصيلها اما غدا أو بعد غد ترتبط بشبكة ناعمة هدفها كان الاطاحة بالنظام الاسلامي بتمويل من الحكومة الامريكية" ، واستطرد قائلا "أحد أهداف هؤلاء الافراد كان تأسيس شبكة للاطاحة بالكيان الاسلامي وألقي القبض على كل أعضائها" ، مضيفا "حاولوا تجنيد أناس اخرين في ايران وتدريبهم سواء داخل أو خارج البلاد على أساليب تقويض النظام".

 

من ناحية ثانية ، فرضت السلطات الايرانية حظرا لمدة شهر على مغادرة الطالبة الايرانية الاميركية عائشة مؤمني البلاد والتي احتجزت العام الماضي بتهم ذات صلة بالامن ثم افرج عنها لاحقا بكفالة. وصرح جمشيدي انه "تم منع مؤمني من مغادرة ايران قبل اسبوع". واضاف "لقد أعيد اليها جواز سفرها ، ولكن مسألة جديدة فتحت وسيستغرق التحقيق فيها نحو شهر" ، دون ان يكشف عن مزيد من التفاصيل.

 

واعتقلت الطالبة التي تحمل الجنسيتين الايرانية والاميركية في طهران من 15 تشرين الاول حتى 11 تشرين الثاني بتهمة "المساس بالامن" القومي.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.