• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

موجة استياء بعد تغيب وزير البلديات عن اجتماع "المالية النيابية"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-01-25
1307
موجة استياء بعد تغيب وزير البلديات عن اجتماع "المالية النيابية"

 أثار تغيب وزير البلديات رابحة الدباس دون عذر مسبق عن اجتماع اللجنة المالية والاقتصادية الذي عقد مساء الثلاثاء استياء في صفوف رؤساء البلديات وأعضاء اللجنة النيابية.

وكانت وزير البلديات اعتذرت عن لقاء سابق لرؤساء البلديات بعد أن دعتهم لاجتماع في الوزارة مؤخراً ، كما ان الرؤساء اعربوا عن استياءهم من مغادرة وزيرة البلديات ووزير المياه في مؤتمر مشترك للوزارتين عقد قبل نحو أسبوعين .

الوزيران حينها اكدا انهما لم يتركا الاجتماع بعد افتتاحه وبعثوا الى الصحافة برد يوضح أنهما لم ينسحبا من المؤتمر عقب الافتتاح وهو ما نفاه رؤساء البلديات الذين اجتمعوا في مجلس النواب مؤكدين أن الوزارتين ضللتا الاعلام.

رؤساء البلديات الـ (12) الذين حضروا البلديات ثمنوا استقبال اللجنة المالية لهم ممثلة برئيسها أيمن المجالي الذي حاول وأعضاء اللجنة امتصاص غضبهم بعد أن عبروا عن امتعاضهم من تكرار تصرف الوزيرة .

رؤساء البلديات كانوا يودون مناقشة اوضاع البلديات بحضور الوزيرة التي اوفدت موظفي الوزارة بتبرير أن لديها اجتماع في رئاسة الوزراء لحضور الجلسة الاسبوعية لمجلس الوزراء .

رؤساء البلديات يشتكون من سوء أوضاع البلديات والموازنات المخصصة لها منتقدين في ذات السياق الاموال التي تذهب من نصيب مجالس الخدمات التابعة للوزارة والتي تسحب اموال البلديات رغم وجود ملاحظات كثر على آدائهم والترهل الاداري والبطالة المقنعة في المجالس.

واستغرب رؤساء البلديات الاستهتار الواضح بهم ودعوتهم لاجتماعات بشكل متكرر وتغيب الوزيرة الدائم عنها خاصة وان غالبيتهم يأتون من مناطق بعيدة .

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

ابن السلط الغيور25-01-2011

نتمنى من جلالة الملك المفدى حفظه الله ورعاه ان يكون وزير البلديات رجل يتميز بمعرفته بشؤون البلديات وان يكون ميدانيا وحبذا يا مولاي ان يكون من الاشخاص الذين خدموا كرؤساء بلديات لانهم الاقدر على معرفة هموم ومشاكل البلديات
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.