• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

نتائج التوجيهي بين 15و17 الشهر المقبل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-01-31
1186
نتائج التوجيهي بين 15و17 الشهر المقبل

أكد وزير التربية والتعليم الدكتور خالد الكركي أن موعد إعلان نتائج شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" لدورته الشتوية الحالية ينحصر بين 15 و17 من الشهر المقبل، مشيرا إلى أن التقديرات الأولية تؤكد أن موعد إعلان النتائج سيكون في الخامس عشر، لكنه ارتأى عدم تحديد موعد دقيق تخوفا من أي طوارئ قد تحدث.

 ونقلت "الغد" عن مصادر في لجان التصحيح لمباحث "التوجيهي"بأنها انتهت، حتى أمس، من تصحيح مباحث الإدارة المعلوماتية، والتعليم الصحي، والاقتصاد المنزلي، في وقت كانت انتهت فيه عمليات التصحيح لمباحث اللغة العربية/ مهارات الاتصال للمستوى الثالث والرابع. كما أنهت اللجان تصحيح مباحث علوم الأرض، والثقافة الإسلامية، والتغذية، وأساسيات الإدارة المستوى الرابع.
 
فيما تتواصل عمليات تصحيح باقي المباحث التي تنتهي امتحاناتها اليوم، وفق مدير إدارة الامتحانات العامة في وزارة التربية والتعليم الدكتور فايز السعودي، الذي أكد أن الوزارة زادت ساعات عمل المصححين في مراكز التصحيح حتى الساعة التاسعة مساء، كما زادت أعدادهم من المعلمين الذين تنطبق عليهم الشروط والمعايير، إضافة إلى زيادة ساعات عمل إدارة الامتحانات العامة حتى ساعات متأخرة من الليل، ليتسنى للوزارة إعلان نتائج شهادة دراسة الثانوية العامة في أسرع وقت، بعد البحث عن آلية مطورة لإيصال النتائج للطلبة قبيل انعقاد المؤتمر الصحافي في الوزارة، وقبل وصول كشوف العلامات إلى المدارس.
 
وكانت الوزارة أعلنت عن حشد نحو 17 ألف معلم ومعلمة من مدرسي مباحث الثانوية العامة، ومشرفين تربويين موزعين على 70 مركزا في المحافظات، للقيام بعمليات تصحيح دفاتر إجابات الطلبة، والتي تمر بعدة مراحل، تبدأ بالتصحيح اليدوي الذي يشارك فيه أكثر من معلم، وانتهاء برئيس لجنة التصحيح، ليصار إلى بدء عمليات التدقيق الحاسوبي، ثم باستخراج النتائج من الكشوف الرئيسية.
 
وكان مدير ادارة الامتحانات العامة في وزارة التربية والتعليم أكد لـ"الغد" في تصريحات سابقة، أن الوزارة أعطت تعليماتها للمصححين ورؤساء اللجان في مراكز التصحيح بأن تعتمد إجابات الطلبة "إما التي كتبت بشكل حرفي من الكتاب أو التي كتبت بلغة الطالب، أو التي حملت مفاتيح الإجابة"، مؤكدا أن جميع أسئلة الامتحانات هي من الكتب والمناهج المقررة للطلبة النظاميين.
 
وتواجه الوزارة في دورة شهادة الدراسة الثانوية العامة الشتوية الحالية، استحقاق تأخر بدء الفصل الدراسي الأول بنحو أربعة عشر يوما، وذلك بسبب تزامن انتهاء العطلة الصيفية للمدارس مع انتهاء شهر رمضان وحلول عطلة عيد الفطر الماضي، وهو ما دفع إدارة الامتحانات في الوزارة لإعداد خطة لمواجهة تأخر إعلان نتائج "التوجيهي"، بعد تحديد موعد بدء الفصل الدراسي الجامعي الثاني، والذي يبدأ في الثامن من شباط (فبراير)المقبل.
 
وأكدت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، على لسان وزيرها الدكتور وليد المعاني، أن لا نية لتأجيل الفصل الدراسي الجامعي، عن موعده المقرر في الثامن من شباط (فبراير) المقبل، لحين إعلان نتائج الثانوية العامة لهذه الدورة، مذكرا أن الدورة الشتوية الماضية، عندما تعرضت لتأخر في إعلان النتائج، لم يتغير موعد بدء الفصل الدراسي الجامعي الثاني، الذي جاء بنفس موعده في السابع من شباط (فبراير) من العام 2010.
 
بدوره، كان مدير إدارة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم الدكتور فايز السعودي أكد في تصريحات سابقة لـ"الغد"، أن خطة الوزارة الموضوعة سلفا حددت العشرين من آذار (مارس) المقبل موعدا لإعلان النتائج، لكن السعودي أشار إلى أن هذا الموعد قد يؤخر الناجحين في التوجيهي عن الالتحاق بالجامعات.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.