• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تسفير (2100) مواطن اغلبهم من الطلبة الدارسين في الجامعات المصرية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-01-31
1094
تسفير (2100) مواطن اغلبهم من الطلبة الدارسين في الجامعات المصرية

اكد السفير الاردني لدى مصر هاني الملقي انه لم يتعرض للاذى ايا من ابناء الجالية الاردنية في مصر المقدر عددهم بحوالي سبعة آلاف مواطن ، بينهم ثلاثة آلاف طالب وطالبة.

 وقال انه تم خلال اليومين الماضين تسفير (2100) مواطن اغلبهم من الطلبة الدارسين في الجامعات المصرية الخاصة ، حيث تم الاول من امس تسفير (900) وامس (1200) ، على متن طائرات الملكية الاردنية.
 
وشدد الملقي في تصريح لـ"الدستور" عبر الهاتف من القاهرة امس ، ان السفارة تقوم بتنفيذ توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بالاطمئنان على المواطنين ، وضمان سلامتهم وتأمين عودتهم سالمين الى ارض الوطن.
 
على صعيد متصل ، بين الملقي ان وزارة الخارجية سمحت للسفارة منح "وثيقة سفر اضطرارية" لكل من يرغب بالسفر وجواز سفره منته ، اولا يملك وثيقة سفر ، للتعامل مع الوضع بالسرعة الممكنة ، وتوفير الاوضاع الامنة للمواطنين كافة.
 
وطمأن الملقي الذي اقام طوال ساعات نهار امس والاول من امس في مطار القاهرة لتأمين سفر المواطنين الراغبين بالعودة الى ارض الوطن ، طمأن المواطنين على وضع ابنائهم في مصر ، مشيرا الى ان الملكية تتعاون مع السفارة بشكل مستمر ، حيث تم امس الاول تحريك (4) طائرات ، وامس ايضا تم تحريك (4) طائرات كبيرة للملكية الاردنية تحمل رعايا اردنيين ، مشيرا الى وجود اعداد ما تزال في المطار سيتم تأمين عودتهم اليوم.
 
واعلن الملقي في هذا السياق عن وجود اربع عائلات اردنية تعيش في مناطق سكنية شعبية ، تم اسكانها في فندق امس الى حين تأمين سفرها وعودتهم آمنين الى ارض الوطن.
 
وبين الملقي ان الوضع ليس سهلا التعامل معه ، "فعلى الرغم من توفر استعداد لدى الملكية لارسال الطائرات الا انه لا يوجد خدمات ارضية في مطار القاهرة ، حتى ان امتعة المسافرين يقوم بحملها كوادر الملكية الاردنية ووضعها بالطائرات ، لعدم وجود عاملين يقومون بذلك في المطار".
 
وبين الملقي ان ترتيبات السفارة تسير بالسرعة الممكنة ووفق الامكانيات المتوفرة ، والاهم لدينا الان هوضمان سلامة المواطنين وعدم تعرض احد منهم لاذى ، وسنقوم يوميا بتسيير على الاقل اربع طائرات الى عمان ، ومن يبقى في المطار بانتظار السفر لا خوف عليه فهومنطقة آمنة ، وتم تزويده بترتيبات امنية مكثفة ، وبالتالي بقاء المواطنين في المطار لا يشكل اي خطورة عليهم.
 
ولفت الملقي الى ان غالبية من يطلب السفر هم من الطلبة وتحديدا الدارسين في الجامعات المصرية الخاصة ، مبينا وجود مواطنين يعيشون في مصر منذ سنين ، ويعملون هناك اضافة الى وجود سواح ، وكل من يرغب بالعودة نوفر له هذا الامر ، والمشكلة الان ليست بالسفر ولكنها في سبيل الوصول الى المطار ، ذلك ان الامن ما يزال مضطربا في بعض الشوارع ، رغم ان الامور بدأت تتحسن بشكل لافت مساء امس.
 
على صعيد متصل ، اكدت مصادر وزارة الخارجية لـ"الدستور" ان الوزارة تتابع اوضاع الجالية الاردنية في مصر اولا بأول ، ووضعت كل الامكانيات امام السفارة لتأمين عودة آمنة للراغبين بالعودة ، مشيرة الى انه تم السماح باصدار وثيقة سفر اضطرارية لسرعة سفر المواطنين ممن انتهت جوازات سفرهم.
 
واشارت مصادر السفارة الى وجود اكثر من سبعة آلاف اردني في مصر ، والوزارة تتابع اوضاعهم اولا بأول ، في القاهرة وخارجها ، مؤكدا ان السفير الملقي والقنصل يقيمان في المطار على مدار الساعة لتأمين عودة ابناء الجالية.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.