• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

مجلس النواب يناقش ردود الحكومة على 38 سؤالا نيابيا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-01-31
1268
مجلس النواب يناقش ردود الحكومة على 38 سؤالا نيابيا

عقد مجلس النواب مساء اليوم الاحد جلسة برئاسة رئيس المجلس فيصل الفايز وحضور رئيس الوزراء سمير الرفاعي وهيئة الوزارة ناقش فيها ردود الحكومة من خلال الوزراء المعنيين على 38 سؤالا نيابيا.

وتناولت اسئلة النواب التي اجاب عليها الوزراء مختلف قضايا الشأن العام والمتعلقة بقضايا المياه والزراعة وموضوع اتفاقية الكازينو واختيار العقبة عاصمة للسياحة العربية وسياسات تسعير السلع الرئيسية وسبب ارتفاع الاسعار.
كما تناولت الاسئلة النيابية بعض القضايا المتعلقة في عدد من المحطات الفضائية وموضوع انشاء جامعة في جرش وسكن كريم وكميات النفط التي يستوردها الاردن سنويا ومصادر الاستيراد كما تناولت الردود الحكومية على اسئلة النواب حول أعداد الطلبة الدارسين في الخارج ولماذا لا يسمح لهم بالدراسة في الاردن خاصة وانه تتم معادلة شهادتهم بعد انتهاء دراستهم في الخارج.
وتناولت الردود ايضا المبالغ المخصصة سنويا لغايات البحث العلمي في كل جامعة وموضوع محطة التنقية في جرش وموضوع العمالة الوافدة وموضوع المخطط الشمولي للعاصمة وما يترتب على امانة عمان من اموال وما مقدار مديونيتها.
وحول النائب فواز الزعبي سؤاله للحكومة حول المخطط الشمولي للعاصمة عمان وما هي الشركات المنفذة له وكم تكلفة هذا المخطط الى استجواب بعد ان رفض اجابة امانة عمان على سؤاله واعتبرها غير كافية.
وقبل استكمال الاستماع الى ردود الحكومة حول 81 سؤالا كانت مدرجة على اعمال الجلسة رفع النائب الاول لرئيس مجلس النواب عاطف الطراونة الجلسة لعدم اكتمال النصاب القانوني. (بترا)

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.