• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

اللجنة القانونية تناقش قانون الانتخاب لمجلس النواب

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-02-01
1256
اللجنة القانونية تناقش قانون الانتخاب لمجلس النواب

واصلت اللجنة القانونية النيابية في اجتماعها الذي عقدته اليوم برئاسة النائب عبدالكريم الدغمي بحضور عدد من النقباء مناقشة قانون الانتخاب لمجلس النواب.

 وقال الدغمي ان اللجنة استمعت لاراء وملاحظات وافكار الحضور المتعلقة بالقانون وان اللجنة مهتمة بمناقشة القانون من مختلف جوانبه وانها مستعدة للاستماع لكل المهتمين بهذا الشأن.
 
وأكد ان دعوة اللجنة لمجلس النقباء تأتي من نظرتها باعتبار النقابات بيوت خبرة ومؤسسات وطنية لاغنى عنها وانها شخصيات اعتبارية يوثق برأيها، مضيفا انه اذا كان احد يعتقد أن لقاءات اللجنة وحواراتها حول القانون لن تؤدي الى شيء ايجابي فأن اعتقاده خاطئ، مبينا ان القانون المزمع اقراره لن يأتي الا بعد حوار طويل مع جميع المؤسسات ذات العلاقة.
 
وأكد الدغمي ان القانون سيأتي نتاج لجهود اللجنة المبذولة بهذا الصدد مشيرا الى ان توجه اللجنة يأتي متوافقا مع غالبية أعضاء المجلس.
 
وأوضح ان اللجنة سترفع للمجلس بعد انتهائها من لقاء جميع مؤسسات المجتمع المدني بكافة اطيافها توصية بأقل حد من الخلاف في المجتمع الاردني حول قانون الانتخاب.
 
من جانبهم رحب النقباء بتوجهات اللجنة القانونية حول لقاء جميع المعنيين والمهتمين بقانون الانتخاب وصولا لاستحداث قانون انتخاب عصري يكفل العدالة للجميع.
 
واشادوا بدعوة اللجنة القانونية، مبينين أنها تأتي في إطار تكريس الحوار الوطني بين مجلس النواب والفعاليات السياسية والاجتماعية.
 
وتحدث من النواب وفاء بني مصطفى ومفلح الرحيمي وعبد القادر حباشنة وعواد الزوايدة وممدوح العبادي وشريف الرواشدة وعلي الخلايلة وعبد الجليل سليمات وخير الله العقرباوي ومنير صوبر.
 
كما تحدث في الاجتماع نقيب الصحفيين عبد الوهاب زغيلات والصيادلة الدكتور محمد العبابنة والممرضين خالد ابو عزيزة والفنانين حسين الخطيب والاطباء الدكتور بركات الجعبري والاطباء البيطرين الدكتور عبدالفتاح الكيلاني والاطباء الاردنيين الدكتور احمد العرموطي ورئيس جمعية المحاسبين القانونيين نعيم خوري ورئيس المركز الوطني لحقوق الانسان الدكتور محي الدين توق.
 
من جانب اخر واصلت لجنة التربية والثقافة والشباب في اجتماعها الذي عقدته اليوم برئاسة النائب الدكتور نضال القطامين وحضور عدد من رؤساء الجامعات الحكومية والخاصة مناقشة القانون المعدل لقانون التعليم العالي والبحث العلمي المؤقت رقم17 لسنة2010.
 
وقال القطامين ان اللجنة اجرت في اجتماعها نقاشا مطولا تناولت خلاله اراء ووجهات نظر الحضور حول القانون بهدف ايجاد تصور عام حوله قبل البدء بمناقشته واقراره.
 
--(بترا
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.