• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"ابو عرابي": لا تراجع عن العقوبات المتخذة بحق المتورطين باعمال العنف

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-02-02
1168
"ابو عرابي": لا تراجع عن العقوبات المتخذة بحق المتورطين باعمال العنف

أكد رئيس جامعة اليرموك الدكتور سلطان ابو عرابي أن الجامعة لن تتراجع عن العقوبات التي أوقعتها لجنة التحقيق في أعمال العنف التي شهدتها في وقت سابق من العام الماضي ، لافتا إلى أن نتائج التحقيق صادق عليها مجلس عمداء الجامعة التي تراوحت ما بين الفصل المؤقت لمدة عامين وثلاثة فصول وفصلين وفصل واحد وإنذار نهائي وإنذار أول منوها إلى أن العقوبات سارية المفعول اعتبارا من الفصل الدراسي الماضي وليس من الفصل الحالي ، مبينا أن عددا من الطلبة تقدموا بالتماسات إلى مجلس عمداء الجامعة صاحب الولاية على هذا الشأن حيث أكد المجلس على العقوبات.

 ودعا أبو عرابي كافة الجهات المسؤولة والمؤسسات الرسمية والأهلية مساعدة الجامعة في تنفيذ هذه العقوبات وعدم ممارسة أي ضغوط على إدارة الجامعة التي لن ترضخ لأي ضغوطات حفاظا على مصلحة الطلبة بشكل عام والعملية التعليمية والأموال العامة.
 
وأكد ل"الدستور" ان الجامعة لن ترضخ لأي ضغوطات أو وساطات من أي طرف كان حيال هذه العقوبات من اجل تخفيفها أو إعادة النظر فيها مشددا على ان قرارات الجامعة مستقلة ومحايدة وشفافة ولن يتم التراجع عنها تحت أي ظرف كان.
 
وشدد ابو عرابي على ان الجامعة لن تسمح لأي طالب بالعبث بأمن واستقرار الجامعة ولن تسمح لأي طرف للإساءة إلى السمعة الطيبة والمكانة المرموقة التي تحتلها الجامعة على الصعيد الداخلي والخارجي ، مؤكدا ان إدارة الجامعة ستحقق في أي قضية وإشكالية تحدث داخل الجامعة وتتخذ اشد العقوبات بحق كل من يحاول الإساءة إلى الصرح العلمي الذي خرّج الكفاءات العلمية المميزة مشيرا إلى انه إذا وجد نفر وفئة معينة تحاول العبث بأمن الجامعة فان الأولوية ان لا تضحي الجامعة بأمن كافة طلبتها من اجل هذه الفئة والأصل إيقاع العقوبة بحق من يرتكبها.
 
وبين ان لجنة التحقيق التي شكلت عقب أحداث العنف مارست عملها بحيادية وشفافية ودقة حيث قابلت واستمعت إلى (121) طالبا من الجامعة وجلست على مدار شهرين متتابعين مع الطلبة بمعدل(300) ساعة عمل والتقت مع جميع الطلبة المتورطين وتم التدقيق والتحقق من افادات الطلبة ومواجهتم بالأدلة والوثائق والصور التي تمتلكها الجامعة حيث ثبت للجنة ان عدد المتورطين بأعمال العنف هم (78) طالبا.
 
وبحسب رئيس الجامعة ان الإشكالية وأعمال العنف التي وقعت في الجامعة في شهر تشرين أول من العام الماضي امتدت تداعياتها إلى بعض الجامعات والكليات في المدينة مما أربك حياة آلاف الأسر الأردنية التي كانت تخشى ان يتعرض أبناؤها وبناتها إلى سوء داخل الحرم الجامعي مؤكدا قدسية هذا الحرم ومنعته على كل من يحاول العبث بأمن واستقرار الحرم الجامعي.
 
وكشف عن مباشرة الجامعة ولأول مرة في إعطاء دورات تأهيليه للطلبة الذين وجهت لهم عقوبات مختلفة بإعطائهم محاضرات إرشادية وسيكولوجية خاصة لتوعية وتثقيف الطلبة بأخطائهم ولمنع تكرار ذلك.
 
ويذكر ان عدد الطلبة الذين أوقعت عليهم عقوبات تأديبية على أساس الكلية التي يدرس فيها الطالب: الاقتصاد والعلوم الإدارية (32) طالبا ، التربية الرياضية (14) طالبا ، الآداب (8) طلاب ، العلوم (طالبان) ، تكنولوجيا المعلومات (3) طلاب ، الحجاوي والهندسة التطبيقية (طالبان) ، القانون (4) طلاب ، الفنون الجميلة (5) طلاب ، الشريعة (طالبان) ، الآثار (طالبان) ، التربية طالب واحد ، الصحافة والإعلام (3) طلاب.
 
ووفق قرار لجنة العقوبات فان العقوبات التأديبية كانت بواقع أربعة فصول دراسية لـ (20) طالبا ، ثلاثة فصول دراسية لـ (28) طالبا ، فصلين دراسيين لـ (11) طالبا ، فصل دراسي واحد لـ (9) طلاب ، الإنذار النهائي لـ (9) طلاب ، الإنذار الأول لطالب واحد.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.