• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تصحيح %80 من إجابات "التوجيهي" وترجيح إعلان النتائج في 17 الحالي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-02-05
1311
تصحيح %80 من إجابات "التوجيهي" وترجيح إعلان النتائج في 17 الحالي

أنهت لجان التصحيح في إدارة الامتحانات العامة في وزارة التربية والتعليم تصحيح ما نسبته 80 % من دفاتر إجابات الطلبة في المباحث التي تقدموا إليها في شهادة الدراسة الثانوية العامة "التوجيهي" لدورتها الشتوية الحالية.

 وأكد مدير إدارة الامتحانات العامة والاختبارات في وزارة التربية والتعليم الدكتور فايز السعودي ل"الغد" أن إدارة الامتحانات زادت ساعات عمل لجان التصحيح وأعداد المصححين الذين تنطبق عليهم الشروط والمعايير، حتى يتسنى لها الكشف مبكرا عن نتائج الطلبة في هذه الدورة.
 
وتمر عمليات تصحيح دفاتر إجابات طلبة الثانوية العامة بعدة مراحل، تبدأ بالتصحيح اليدوي الذي يمر بأكثر من معلم انتهاء برئيس لجنة التصحيح، ليصار إلى بدء عمليات التدقيق اليدوي ثم التدقيق الحاسوبي والتفتيش، ثم إلى عمليات الإدخال انتهاء باستخراجها في الكشوف الرئيسية.
 
ويقوم، كما أعلنت الوزارة سابقا، نحو 17 ألف معلم ومعلمة من مدرسي مباحث الثانوية العامة، ومشرفين تربويين موزعين على 70 مركزا في المحافظات، بتصحيح دفاتر إجابات الطلبة.
 
وتقدم إلى هذه الدورة الشتوية لامتحانات شهادة الدراسة الثانوية العامة 96221 طالبا وطالبة من الطلبة النظاميين، و55689 من طلبة الدراسة الخاصة.
 
وأضاف السعودي أن الوزارة قد تعلن النتائج في "السابع عشر أو الثامن عشر من الشهر الحالي، في حال استمرت الإجراءات تسير بنفس الوتيرة"، مشيرا إلى أنه فور انتهاء كافة عمليات وإجراءات تصحيح امتحانات "التوجيهي" فإن الوزارة ستعلن النتائج. وكشف السعودي أن الوزارة تدرس حاليا آلية جديدة لإيصال نتائج الثانوية العامة إلى الطلبة في أسرع وقت، مشيرا إلى احتمالات بناء قاعدة أرقام خلوية لكافة الطلبة الذين تقدموا للامتحانات ثم إيصال نتائجهم التي حصلوا عليها في الامتحانات عبر "رسالة خلوية قصيرة".
 
وبيّن السعودي أن الوزارة ستطلع على عرض ستقدمه إحدى شركات الاتصالات المحلية، يبين الآلية التي يمكن من خلالها إيصال النتائج إلى الطلبة عبر الرسائل القصيرة، مضيفا أن الوزارة ستتأكد من دقة الآلية من خلال تقديم شركة الاتصالات لعينة يتضح من خلالها مستوى دقة الآلية في إيصال النتائج للطلبة.
 
وكان مدير إدارة الامتحانات العامة في وزارة التربية والتعليم أكد لـ"الغد" في تصريحات سابقة أن الوزارة أعطت تعليماتها للمصححين ورؤساء اللجان في مراكز التصحيح بأن تعتمد إجابات الطلبة "إما التي كتبت بشكل حرفي من الكتاب أو التي كتبت بلغة الطالب أو التي حملت مفاتيح الإجابة"، مؤكدا أن جميع أسئلة الامتحانات هي من الكتب والمناهج المقررة للطلبة النظاميين.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.