• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

المجالي: «النواب» لا يملك الصلاحية القانونية والدستورية لرفع الدعاوى

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-04-05
1623
المجالي: «النواب» لا يملك الصلاحية القانونية والدستورية لرفع الدعاوى

كشف رئيس مجلس النواب عبدالهادي المجالي النقاب عن ان الاردن يعمل ضمن تحرك عربي جماعي على توثيق الجرائم الاسرائيلية واعداد ملف متكامل بغية النظر في الاسلوب الامثل لتحقيق الملاحقة القانونية على هذه الجرائم.

 وقال المجالي ان المجلس الذي كان قد اتخذ قرارا بالاجماع برفع دعاوى على مجرمي حرب غزة امام المحكمة الجنائية الدولية "لا يملك الصلاحيات القانونية والدستورية للتحرك" ، موضحا ان القرار المذكور "محل اهتمامنا وننتظر تنفيذه في الوقت المناسب في الاطار العربي" ، لأن المجلس "ليس هو الجهة الدستورية التي تمثل الدولة على المسرح الدولي ، بل الذي يمثلها الحكومة ، لا سيما وزارة الخارجية".
 
واشار الى ان مجلس الجامعة العربية الوزاري في اجتماعه المنعقد في الكويت بتاريخ 16 ـ 1 ـ 2009 كلف الامانة العامة لجامعة الدول العربية بتوثيق الجرائم الاسرائيلية المرتكبة في عدوانها على قطاع غزة واعداد ملف قانوني لرفعه الى الهيئات القضائية المعنية بمحاكمة مجرمي الحرب والطلب من الدول الاعضاء توفير الموارد المالية اللازمة لذلك.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.