• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بدء الترشح للمقعد النيابي الشاغر في الدائرة الاولى بالعاصمة 17 الحالي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-02-12
1140
بدء الترشح للمقعد النيابي الشاغر في الدائرة الاولى بالعاصمة 17 الحالي

اعلن نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية المهندس سعد هايل السرور موعد بدء الترشح لملء المقعد النيابي الشاغر في الدائرة الفرعية الرابعة التابعة للدائرة الانتخابية الاولى بمحافظة العاصمة وذلك اعتبارا من يوم الخميس 17 شباط وحتى يوم السبت 19 شباط الحالي.

 وكان مجلس الوزراء واستنادا لاحكام المادة 88 من الدستور ،حدد 19 اذار المقبل موعدا لاجراء الانتخابات لملء هذا المقعد.
 
وقال السرور لـ (بترا) اليوم السبت انه يحق لكل من تتوفر فيه الشروط المنصوص عليها في قانون الانتخاب لمجلس النواب رقم (9) لسنة 2010 التقدم بطلب الترشيح لرئيس اللجنة المركزية ،محافظ العاصمة، خلال الفترة المشار اليها اعلاه مصطحبا معه الوثائق المطلوبة ( شهادة صادرة عن دائرة الاحوال المدنية والجوازات تثبت بانه اردني الجنسية منذ عشر سنوات على الاقل وشهادة أخرى صادرة عن دائرة الاحوال المدنية والجوازات تثبت بانه مسجل في احد جداول الناخبين).
 
كما تتضمن الشروط احضار شهادة عدم محكومية ووصل مالي بقيمة ( 500 ) دينار صادر عن وزارة المالية او اي من مديرياتها وصورة عن البطاقة الشخصية، لافتا الى ان أيام العطل الواقعة خلال فترة الترشيح تعتبر أيام عمل رسمي.
 
وبين السرور ان الدائرة الفرعية الرابعة التابعة للدائرة الانتخابية الاولى في محافظة العاصمة تشمل مناطق بسمان وماركا وطارق من امانة عمان الكبرى ،علما انه سيتم اعتماد مراكز الاقتراع والفرز التي اعتمدت في انتخابات مجلس النواب السادس عشر والتي جرت بتاريخ 9/11/2010 حيث سيتم نشرها في الصحف المحلية وعلى موقع الوزارة الالكتروني.
 
واستنادا لاحكام الماة السادسة من قانون الانتخاب المشار اليه اعلاه سيتم اعتماد جداول الناخبين التي جرت بموجبها انتخابات مجلس النواب السادس عشر.
 
وأكد السرور ان وزارة الداخلية على أتم الاستعداد للرد على استفسارات المواطنين حول هذا الموضوع.
(بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.