• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

قشوع : الانتخابات البلدية في تموز المقبل وحل البلديات مطلع نيسان

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-02-13
1258
قشوع : الانتخابات البلدية في تموز المقبل وحل البلديات مطلع نيسان

قال وزير الشؤون البلدية المهندس حازم قشوع إن الانتخابات البلدية ستجرى طبقاً لاستحقاقها القانوني في شهر تموز المقبل ، حسب قانون البلديات رقم 14 لسنة 2007 ، بالتزامن مع إنجاز مشروع اللامركزية والخطة التي أعدت من أجله.

 وبين الوزير أنه سيصار إلى حل المجالس البلدية مطلع نيسان المقبل ، قبل ثلاثة أشهر من موعد الاستحقاق القانوني ، على أن يتم تعيين لجان مؤقتة لإدارة البلديات في الفترة ما بين حل المجالس وموعد استحقاق الانتخابات التي من شأنها إفراز مجالس بلدية قادرة على إحداث مشاريع تنموية.
 
على صعيد متصل ، أشار قشوع إلى عزمه اعتماد استراتيجية ميدانية مبنية على الزيارات لمحافظات المملكة كافة ، بغية التواصل والحوار المباشر مع رؤساء البلديات ومديري الدوائر والأقسام ، مشدداً على أنه لن يستقبل أي رئيس بلدية في مكتبه ، وإنما سيتم اللقاء بهم مباشرة في الميدان.
 
ولفت قشوع في هذا الصدد إلى أنه سياشر اعتباراً من يوم غد الاثنين أولى جولاته الميدانية لبلدية معان ، ليتم خلال الزيارة افتتاح مشاريع تنموية ، ضمن احتفالات المحافظة بعيد ميلاد جلالة الملك عبد الله الثاني.
 
وأكد قشوع حرص الوزارة انطلاقاً من رسالتها على ديمومة التواصل مع البلديات للاطلاع على واقعها أولا بأول والمساهمة بإيجاد حلول لها لاستمرارية قيامها بدورها تجاه المواطنين ، انسجاماً وخطة عمل الوزارة التي جاءت جزءاً من خطة عمل الحكومة التي تمت مباركتها من جلالة الملك ، والتي نصت على تحسين مستوى الخدمات التشغيلية المقدمة من الوزارة للمجتمعات المحلية والقائمين عليها.
الدستور
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.