• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

نواب يهددون باستجواب الحكومة بعد فتحهم ملفات الوحدة الاستثمارية بالضمان

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-02-13
1696
نواب يهددون باستجواب الحكومة بعد فتحهم ملفات الوحدة الاستثمارية بالضمان

اتهم النائب فواز الزعبي في جلسة مجلس النواب اليوم الوحدة الاستثمارية في الضمان الاجتماعي بالفساد من خلال مخالفات مالية داخل الوحدة و خصوصا التعينات التي تتم بشكل مخالف للدستور من قبل رئيس الوحدة مؤكدا ان هنالك ما يقرب 60 موظفا يتقاضون اكثر من 3500 دينار لكل واحد شهريا معددا العديد من الشخصيات دون ذكر اسمها

ولوح تحويل سؤاله الى استجواب اذا لم تقم الحكومة باجراء سريع خلال 72 ساعة واحالة القضية لمكافحة الفساد.
اما النائب عبد الرحمن الحناقطة طالب الحكومة برفع اسعار المياه على شركات منها البوتاس والفوسفات، حيث يؤكد جواب الحكومة بان سعر المتر المكعب يباع ب 250 فلس لهذه الشركات بينما يباع للمواطن باكثر من دينار وهدد اذا لم يتم رفع الاسعار سيحول سؤاله الى استجواب.
 وجاء هذا في استكمال جلسة مجلس النواب الثانية عشر الذي يتم من خلالها استكمال اﻷسئلة الرقابية التي تبدأ من السؤال 40.
وقال وزير المالية محمد ابو حمور انه ان لن يتم سحب مشروع الموازنة العامة لعام 2011 من مجلس النواب بسبب تغيير الحكومة.
تصريحات ابو حمور جاءت خلال استكمال جلسة مجلس النواب الثانية عشر الذي يتم من خلالها استكمال اﻷسئلة الرقابية التي تبدأ من السؤال 40.
لوح النائب أحمد الهميسات بتحويل سؤاله إلى استجواب في حال لم يحصل على إجابة كافية على سؤاله حول سبب استئجار مؤسسة الضمان الاجتماعي سائقين من إحدى الشركات، مبيناً أنه طالب بتزويده في بيانات حول الاتفاقية الموقعة، إلا أن اﻹجابة جاءت بصفحة واحدة.
وبين الهميسات أن مؤسسة الضمان الاجتماعي في إدارة المدير السابق قد قامت باستئجار 64 سائق براتب200 دينار، متساءلاً أليس هذا فساد مبطن، مبيناً أن هذا جاء جاء من باب المصلحة الشخصية.
وتمسك النائب الهميسات بالاجابة عن سؤاله ملوحاً بأنه سيحوله إلى استجواب.
وحول النائب محمود الخرابشة سؤاله رقم 95 إلى استجواب والمتعلق بتكلفة بناء برنامج الطاقة النووية، وتمليك البرنامج، واﻷثر البيئي المترتب عليه؛ مبينا أن تكلفة هذا البرنامج هو المليارات وليس بالملايين.
هذا وأجاب وزير الطاقة والثروة المعدنية خالد طوقان عن سؤال النائب الخرابشة؛ حيث بين أن لجنة الطاقة قد عقد لقاء قبل اسبوعين مدته 3 ساعات لمناقشة كافة تفاصيل هذا المشروع، مبيناً أنه قد عقد اجتماعا مع اللجنة المالية في مجلس النواب للاجابة على استفسارات النواب.
وبين طوقان أن الموازنة العامة لعام 2011 والخزينة لن تتحمل أي تكلفة، مبينا أن شركة أريفا التابعة للحكومة الفرنسية هي من ستتحمل هذه التكلفة.
وأضاف طوقان أن الامتياز لم يمنح لشركة أريفا وليس هنالك أي تمليك فالامتياز منح لشركة أردنية تسيطر عليها الحكومة اﻷردنية بالكامل.
وأضاف طوقان أن الشركة تشغل 180 موظفاً في المنجم المتعلق ببرنامج الطاقة النووية؛ حيث أوضح أن الخزينة لا تتحمل أي تكلفة من هذا البرنامج.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

مواطن اردني14-02-2011

هو مافيه غير المعاني ومحمد صقر وجوده بهالبلد . الله اكبر ؟؟؟؟؟؟ وين المدراءالنشامى والنظاف
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

صهيب يونس صادق الصرايره13-02-2011

الحكومه الجديده .... ومجلس النواب ... وثقة الشعب .
هذه المعادله الصعبه التي يتوجب علينا متابعتها
فالحكومه جاءت بعد فشلت الحكومه السابقه بالمحافظه على ثقة مجلس النواب فظهر الشعب مصدر السلطات الحقيقي فاسقطها وبنفس اللحظه فقد مجلس النواب ثقه الشعب .
فاصبحت المعادلة اصعب فالمجل
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.