• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات اليوم وإعلان قائمة المقبولين الإسبوع المقبل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-02-20
2453
تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات اليوم وإعلان قائمة المقبولين الإسبوع المقبل

يبدأ تقديم طلبات الالتحاق بالجامعات الرسمية للدورة الشتوية اليوم ولمدة ثلاثة ايام تنتهي بعد غد الثلاثاء من خلال الموقع الالكترونيwww.admhec.gov.jo وذلك بعد الحصول على البطاقات المالية المتوفرة في جميع المكاتب البريدية وقيمتها 15 ديناراً والتي تتضمن رموزا خاصة بالطالب.

وقال رئيس لجنة تنسيق القبول الموحد الدكتور غالب الحوراني في تصريح ل¯ العرب اليوم أن قائمة المقبولين في الجامعات الرسمية ستعلن بداية الإسبوع المقبل مؤكدا أن اسراع اللجنة في اعلان القائمة جاء حتى يتسنى لطلبة الدورة الشتوية الالتحاق بجامعاتهم.
وأكدت وحدة تنسيق القبول الموحد أن الموقع سيتوقف عن قبول طلبات الالتحاق خلال فترتين يومياً, لغايات أعمال الصيانة الدورية, وهي من الساعة السابعة صباحاً وحتى الثامنة صباحاً, ومن الساعة السادسة مساءً وحتى السابعة مساءً, مبينة ان الطلبة الحاصلين على شهادة الدراسة الثانوية العامة الأردنية في الدورة الشتوية للعام الجامعي 2010/2011 هم الذين يحق لهم التقدم بطلبات التحاق الى الجامعات الرسمية وحسب الحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية في الدورة الصيفية 2010/.2011
وعن امكانية طلبة الدورة الشتوية الإستفادة من مكرمة الجيش أكدت وحدة تنسيق القبول الموحد أن يمكن لهؤلاء الطلبة تقديم طلب التحاق للدورة الشتوية 2010/2011 ومن ثم تقديم طلب الإستفادة من المكرمة مع طلبات الدورة الصيفية 2011/.2012
واشارت أن الطالب مُلزم بتعبئة خمسة خيارات على الأقل في طلب الالتحاق بالجامعات الأردنية الرسمية ويستثنى من ذلك الطالب الذي لا يؤهله معدله في شهادة الدراسة الثانوية العامة إلا لتعبئة عدد خيارات أقل وذلك حسب الحدود الدنيا لمعدلات القبول التنافسية في الدورة الصيفية, وبدون ذلك لن يُعتمد طلبه.
وتنصح وحدة تنسيق القبول الموحد الطالب دوماً بتعبئة جميع الخيارات المتاحة في طلب الالتحاق, وعددها (30) ثلاثون خياراً في حال كان ذلك ممكنا.
ونوهت أنه لا يجوز للطالب الحاصل على شهادة أجنبية من مثل (الثقافة البريطانية G.C.E, البكالوريا الدولية, الثانوية الأمريكية... أو ما يعادلها), التقدم بطلب التحاق بالجامعات الأردنية الرسمية عن طريق وحدة تنسيق القبول الموحد, ويمكن لهؤلاء الطلبة مراجعة الجامعات المعنية مباشرة, وخلال الفترات التي تحددها, لتقديم طلبات التحاق للبرامج الدراسية التي يمكن قبولهم فيها.
ولا يجوز للطالب غير الأردني التقدم بطلب التحاق بالجامعات الأردنية الرسمية عن طريق وحدة تنسيق القبول الموحد, ويمكن لهؤلاء الطلبة مراجعة الجامعات المعنية مباشرة, وخلال الفترات التي تحددها, للتعرف على البرامج الدراسية التي يمكن قبولهم فيها, كما لا يجوز للطالب أن يتقدم بأكثر من طلب التحاق واحد, ولكن يمكن للطالب أن يعدّل خياراته, ورغباته في طلب الالتحاق, ولأكثر من مرة, ويتم ذلك فقط خلال الفترة المحددة لعملية تقديم طلبات الالتحاق.
وكان 18280 طالبا وطالبة نجحوا في امتحان الثانوية العامة في الدورة الشتوية التي أعلنت نتائجه أمس, في حين حقق 9092 طالبا وطالبة فرصة التقدم بطلبات قبول الى الجامعات الرسمية في العام الجامعي المقبل وهم كل من حصل على معدل 65 %, وهم طلبة الدراسة الخاصة الذين تقدموا في الدورة الصيفية للعام الماضي ولم يحققوا متطلبات النجاح في جميع المباحث.
وأظهرت قائمة توزيع معدلات الطلبة الناجحين في الامتحان ان طالبا واحدا فقط كان من ضمن شريحة الحاصلين على معدلات بين ( 95 99.9 ) في الفرع العلمي بينما اختفت اسماْء طلبة الفرع الادبي من هذه الشريحة بعكس السنوات السابقة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

الحراحشه24-02-2011

شدو اديكو ياللله
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.