• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

معلمو البتراء يطالبون بإصلاحات ادارية وفنية لوضع حد للاختلالات التربوية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-02-24
1375
معلمو البتراء يطالبون بإصلاحات ادارية وفنية لوضع حد للاختلالات التربوية

علق معلمو مدارس تربية لواء البتراء دوامهم الدراسي الساعة العاشرة والنصف صباح يوم امس وقاموا بصرف الطلاب الى منازلهم. وعقب ذلك عقد المعلمون اجتماعا حاشدا في مسرح مدرسة وادي موسى الثانوية للبنين ناقشوا خلاله مطالب المعلمين العالقة مع الحكومة على حد قولهم.

 واجمع المعلمون على تنفيذ اضراب مفتوح عن الدوام ابتداء من صباح يوم الاحد المقبل, وذلك بعد توافق وجهات نظر المعلمين في مختلف مدارس مديريات التربية والتعليم في معظم مناطق المملكة على الاضراب في اليوم ذاته.
 وأعاد المعلمون خلال الاجتماع التذكير بمطالبهم والمتمثلة في ضرورة التعجيل في انشاء نقابة لهم لتحصيل حقوقهم وتحسين اوضاعهم المعيشية والاجتماعية والمهنية.
 وانتقد المعلمون اختيار وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي ضمن الطاقم الوزاري الحالي رغم تجاربه العديدة في التخبط في السياسات العمياء خلال فترة توليه حقيبة الوزارة سابقا.
 وشدد المعلمون على ضرورة تعديل بعض المناهج المدرسية التي جرى عليها تطوير في عهد الوزير النعيمي, وخاصة التاريخ والثقافة الاسلامية التي اصبحت خالية من مضامين القومية العربية والوحدة الوطنية والقيم الاسلامية, والتي افرزت جيلا يجهل هويته العربية والاسلامية ولا يعرف عن هموم الامة التي ينتمي اليها شيئا.
 ولفت المعلمون الانتباه الى ضرورة اجراء اصلاحات ادارية وفنية عاجلة في الوزارة ومديرياتها في سبيل وضع حد للاختلالات التربوية والتعليمية المتراكمة.
 الى ذلك عقد اجتماع مماثل لمعلمي مديرية تربية لواء الشوبك جرى الاتفاق خلاله على ان يكون موعد الاضراب لديهم يوم الاحد المقبل.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.