• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"المكاتب الهندسية" يفتحون النار على مجلس النقابة ويطالبون بفتح ملفات الفساد

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-02-26
1973
"المكاتب الهندسية" يفتحون النار على مجلس النقابة ويطالبون بفتح ملفات الفساد

اعتصم عشرات المهندسين من اصحاب المكاتب الهندسية والتجمع المهني الديمقراطي ظهر اليوم أمام مجمع النقابات المهنية للمطالبة بنقابة للمكاتب الهندسية ومحاسبة مجلس النقابة عن ما اعتبروها تجاوزات مالية وقانونية ومهنية.

 و اتهم رئيس هيئة المكاتب الهندسية رايق كامل مجلس النقابة الحالي بممارسة سياسة العداء وسحب الصلاحيات من مجلس الهيئة من أجل تحقيق مكاسب انتخابية في الدورات القادمة وزيادة الرسوم على المكاتب الهندسية بنسب كبيرة حتى وصلتا إلى (800%).
 
 وقال كامل أن المجلس سيضطر للسير في اجراءات الانفصال عن النقابة في حين استمرت الاخيرة بمصادرة صلاحيات الهيئة وتجاهل مصالح منتسبيها.
 
كما طالب أصحاب المكاتب الهندسية بالاضراب عن العمل في حال لم يتم الاستجابة لمطالبها والحصول على حقوقها في الوقت المطلوب.
 
ومن جانبه نفى نائب نقيب المهندسين ماجد الطباع اتهامات المعتصمين، وقال خلال لقاءه بالمعتصمين اوضح عضو مجلس النقابة رئيس شعبة الهندسة الميكانيكية المهندس بادي رفايعة وامين عام نقابة المهندسين المهندس ناصر الهنيدي بان نقابة المهندسين نقابة ديموقراطية وشفافة وان قراراتها يتم نشرها على الموقع الالكتروني للنقابة.
 
واكد ان الخلاف بين مجلس النقابة وهيئة المكاتب الهندسية هو على خلفية قضايا مهنية ولاعلاقة للتوجهات والالوان والقوائم بتلك الخلافات.
 
وبين ان مجلس نقابة المهندسين هو صاحب الصلاحية في النظر في توصيات هيئة المكاتب لانه المسؤول عن اي قرار يصدر عنه وليس الهيئة.
 
وتحدى الطباع مجلس هيئة المكاتب الهندسية بابراز اي توصية لم يوافق عليها مجلس النقابة لغير اسباب مهنية ولغير مخالفتها للتعليمات التي تعمل النقابة بموجبها.
 
وكان المعتصمون قد طالبوا الحكومة بالتحقيق في التجاوزات المالية في النقابة مثل المكافآت المجزية والرواتب العالية للبعض والتبرعات غير القانونية التي يقوم بها مجلس النقابة.
 
وشارك في الاعتصام النائب جميل النمري الذي وعد المعتصمين بدراسة مطابلهم وطرحها أمام الجهات المختصة لدراستها بأسرع وقت ممكن.
 
 قال النائب جميل النمري من كتلة التجمع الديمقراطي النيابي أن مجلس النواب سيطالب الحكومة بفتح تحقيق في أوضاع النقابة خاصة المالية مؤكدا أنها أموال عامة وليست لاشخاص.
 
 وأضاف النمري خلال حديثة مع المعتصمين أن مجلس النواب سيسعى للحصول على الاجوبة على كافة الاسئلة التي تم طرحها من قبل المعتصمين مؤكدا أن تحويل ملف النقابة إلى مكافحة الفساد وارد.
 
 وطالب بيان صادر عن التجمع المهني الديمقراطي في نقابة المهندسين بضرورة ايجاد حلول سريعه لمشاكل النقابة قبل أن تتفاقم.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

نقابي09-03-2011

هذا الواقع في نقابة المهندسيين فما هو واقع نقابة المحاميين لا يوجد لهم حتى ادنى المقومات المحامي الاردني يعاني الامرين لا اسكان لهم ولا حتى اي نوع من انواع الدعم ليقف على قدميه وحتى المحامي الاردني لا يلقى الدعم من النقابه وهنالك قصص كثيره المتدرب يقع بين انقاسمات النقابه
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

مهندس26-02-2011

نقابة المهندسين عباره عن شلة نصب بمستوى رفيع
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.