• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

شهيد .. والاحتلال يهدم منزل مهاجم فلسطيني في القدس المحتلة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-04-07
1522
شهيد .. والاحتلال يهدم منزل مهاجم فلسطيني في القدس المحتلة

أعلن متحدث باسم شرطة الاحتلال الاسرائيلية ان فلسطينيا حاول اعتراض حاجز أمس واصاب ثلاثة من حرس الحدود الاسرائيليين في القدس الشرقية المحتلة قبل ان يتم قتله في عملية تبنتها مجموعة مسلحة فلسطينية تطلق على نفسها اسم "كتائب احرار القدس". وقال ميكي روزنفلد المتحدث باسم الشرطة "هاجم هذا الفلسطيني بسيارته عناصر من حرس الحدود واصاب ثلاثة منهم بجروح. فبادر ضابط كان في المكان الى اطلاق النار في اتجاهه وارداه".

 ووقع هذا الحادث في جوار قرية صور باهر الفلسطينية في ضواحي القدس الشرقية ، حيث دمرت الشرطة الاسرائيلية صباح أمس منزل فلسطيني كان نفذ في تموز هجوما بواسطة جرافة اسفر عن مقتل ثلاثة اسرائيليين. ويقيم نحو 250 الف فلسطيني في القدس الشرقية التي احتلتها اسرائيل وضمتها في حزيران ,1967
 
وتبنت مجموعة فلسطينية مسلحة تطلق على نفسها اسم "كتائب أحرار القدس" العملية. وقالت في بيان ان "كتائب احرار القدس والعاملة داخل اراضي الـ84 تمكنت من تنفيذ عملية بطولية نوعية بقرية صور باهر بالقدس المحتلة". وجاء في البيان "تمكن مجاهدنا من دهس ثلاثة صهاينة على إحدى الحواجز بقرية صور باهر الواقعة بالقدس المحتلة مما أدى إلى إصابة ثلاثة جنود من حرس الحدود بجروح خطيرة". واوضح البيان "وبعد إن قام مجاهدنا بدهس مجموعة من جنود حرس الحدود أطلقوا عليه النار وهو بداخل سيارته مما أدى إلى استشهاده". واوضحت المجموعة ان منفذ العملية هو "الاستشهادي محمد باسم عميرة البالغ من العمر 20 عاما". وقال البيان ان الهجوم يأتي "كرد طبيعي على جرائم الاحتلال وعلى هدم منزل الشهيد القائد حسام دويات وفي اطار الرد السريع على جرائم الاحتلال التي يرتكبها بحق أبناء شعبنا".
 
وهدمت اسرائيل صباح أمس جزءا من منزل حسام دويات. وكانت هذه اول عملية هدم من نوعها منذ ان قررت لجنة عسكرية في 2005 ان سياسة تدمير منزل اي مهاجم فلسطيني غير فعالة كرادع عن القيام بهجمات في المستقبل ضد الاسرائيليين. وفي الشهر الماضي خسرت عائلة دويات استئنافا في المحكمة الاسرائيلية العليا ضد أمر بهدم جزء من منزلها كان يعيش فيها ابنها في القدس الشرقية المحتلة. ووصفت جماعات لحقوق الانسان سياسة الهدم التي تم استئنافها بأنها عقاب جماعي.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.