• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

حزمة من القرارات الإدارية في الطفيلة التقنية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-02-27
1313
حزمة من القرارات الإدارية في الطفيلة التقنية

اتخذ رئيس جامعة الطفيلة التقنية د.يعقوب المساعفة جملة من القرارات الرامية الى تحقيق رسالة الجامعة المهنية والعلمية والبحثية، عبر تطوير أداء الهيئتين التدريسية والإدارية للوصول بالجامعة الى المكانة المأمولة منها، كجامعة تقنية ذات دور ريادي في القدرة على توظيف برامجها لتلبية احتياجات المجتمع الحالية والمستقبلية، وفقا لما أراده سيد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني من إنشاء الجامعة.

وقال د.يعقوب المساعفة أن هذه القرارات جاءت انسجاما والرؤية الملكية السامية في تحقيق الأمن الوظيفي للعاملين وتحسين رواتبهم بما يكفل لهم العيش الكريم من جهة، وخطة الجامعة الإستراتيجية 2009-2013 الهادفة الى رفع كفاءة الأكاديميين والإداريين في الجامعة من جهة أخرى.
فقد قرر رئيس الجامعة صرف مكافأة مالية للعاملين في الدائرة المالية والقبول والتسجيل لمرتين في العام عند تسجيل الطلبة الجدد، المقبولين في الجامعة، وذلك لتحملهم أعباءًً وعملا إضافيا في فترة التسجيل.
كما صادق رئيس الجامعة على توصيات لجنة شؤون الموظفين في الجامعة القاضية بتحويل عمال المياومة الى نظام العقود، حسب الأسس المعتمدة في الجامعة وبناءًً على موافقة مجلس الوزراء.
كما وافق د.المساعفة على احتساب درجة البكالوريوس وشهادة الدبلوم المتوسط للعاملين الجامعة الذين عينوا سابقا وفق مؤهل التوجيهي، بناءًً على توصيات لجنة شؤون الموظفين برئاسة نائب الرئيس د. فايز القيسي، حسب الأسس المعتمدة في التعليمات التنفيذية للموظفين والمعمول بها في جامعة الطفيلة التقنية.
وبخصوص إيجاد حضانة داخل الجامعة لأبناء العاملين، فقد أوعز الدكتور المساعفة، بتفريغ الفيلا المخصصة لاستعمال رئيس الجامعة وتهيئتها لتكون مقراًً للحضانة، مع توفير كل المستلزمات اللازمة لإنشائها.
كما قرر رئيس الجامعة تشكيل لجنة لوضع تعليمات التحاق الموظفين الراغبين في الدراسة في الجامعة، وستعرض هذه التعليمات على مجلس العمداء في الجامعة لإقرارها.
وقرر د. المساعفة زيادة العاملين في الجامعة من عمال المياومة نصف دينار (500 فلس)، على الأجرة اليومية اعتبارا من الشهر القادم.
كما تم إعادة صرف العلاوة الإضافية التي تم إيقافها لمدة ثلاث سنوات تقريبا عن موظفي الفئة الرابعة في الجامعة عن كامل الفترة التي تم إيقافها فيها.
كما أوعز رئيس الجامعة بتشكيل لجان لدراسة تعليمات التامين الصحي، وتقديم مشروع تعليمات جديد بما يتواءم وحاجة الموظفين، ولجنة أخرى مهمتها تقديم مشروع تعليمات خاصة بعلاوة تعويض المسؤولية للعاملين في الجامعة، وتشكيل لجنة لإعداد الهياكل التنظيمية للعمادات والوحدات والدوائر في الجامعة بشكلها النهائي.
ورحب العاملون في جامعة الطفيلة التقنية بالقرارات الإدارية التي اتخذتها رئاسة الجامعة لتصويب أوضاعهم، لما لها من أثر ايجابي في تحقيق الاستقرار الوظيفي، ورفع سوية وكفاءة العمل، وزيادة الجهد والعطاء في بناء الجامعة التي تعتبر في مرحلة التأسيس على حد وصفهم.
- أيمن العمريين
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.