• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

طلبة "الزرقاء الخاصة" يطالبون بإلغاء قانون تعيين "مجلس الطلبة"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-02-27
1479
طلبة "الزرقاء الخاصة" يطالبون بإلغاء قانون تعيين "مجلس الطلبة"

طالبت القوى والفعاليات الطلابية و"أحرار" جامعة الزرقاء إدارة الجامعة بإجراء انتخابات حرة ونزيهة, تعبر عن رأي الشارع الطلابي, واختياره لمن يمثله في مجلس الطلبة, بعد عام كامل من تأجيلٍ ظالم غير مبرر, وتعيين مجلس لا يعبر عن إرادة الشارع الطلابي إذ أنه لم يجتمع منذ تعيينه وحتى اليوم إلا القليل.

 وقال الطلبة خلال اعتصام لهم اليوم الاحد انه يجب على إدارة الجامعة تغيير قانون الصوت الواحد "الذي صادر حق الأغلبية في تمثيل الطلبة بقانون القوائم الانتخابية النسبية وإلغاء قانون التعيين الجائر لنصف أعضاء المجلس الذي ضمن لعامدة شؤون الطلبة بقاء المجلس تحت سيطرتهم في خطوة سافرة لمنع الطلبة من إجراء أنشطتهم و فعالياتهم", على حد وصفهم.
 
وطالب مئات الطلبة المعتصمون إدارة الجامعة بوقف ما اسموه "الممارسات القمعية وبشكل فوري والمتمثلة في منع الطلبة من إقامة أنشطة هدفها الرئيسي هو التعبير السلمي عن آرائهم ومشاعرهم في محاولة منها لتكميم الأفواه ومصادرة الحريات".
 
ودعو إدارة الجامعة بالتدخل لتخفيض الرسوم الجامعية التي وصل ارتفاعها إلى مستويات قياسية "والذي حوَّل الجامعة من مؤسسة تعليمية الى مشروع استثماري هدفه الرئيسي هو تحقيق أكبر نسبة أرباح", على حد تعبيهم.
 
وأكد المعتصمون على المطالبة باتحاد عام لطلبة الأردن "ليكون صوتا حرا لطلبة الجامعات الأردنية يدافع عنهم ويضمن عدم انتهاك حقوقهم".
 
وطالب بيان "أحرار" جامعة الزرقاء الخاصة والقوى والفعاليات الطلابية فيها إدارة الجامعة "المسارعة إلى تحقيق رؤية جلالة الملك في سرعة الإصلاح والتغيير والاستجابة لمطالبنا العادلة والمشروعة بشكل سريع وفوري أقصاه نهاية الأسبوع الجاري وإلا فإن الشارع الطلابي سيكون الحكم بيننا وبينكم".
 
وفيما يلي نص البيان ..
 
بيان صادر عن القوى والفعاليات الطلابية و"أحرار" جامعة الزرقاء
 
إن جامعتنا الحبيبة, جامعة الزرقاء اليوم تمر بوضع طلابي صعب لا يمكن احتماله, من مُصادرة لحقوق الطلبة إلى رفع حاد في الرسوم الجامعية وتضييق خانق على جميع الطلبة من كافة الشرائح والمكونات وبناءاً على ذلك فإننا نطالب إدارة الجامعة :
 
أولا: إجراء انتخابات حرة ونزيهة, تعبر عن رأي الشارع الطلابي, واختياره لمن يمثله في مجلس الطلبة, بعد عام كامل من تأجيلٍ ظالم غير مبرر, وتعيين مجلس لا يعبر عن إرادة الشارع الطلابي حيث أنه لم يجتمع منذ تعيينه وحتى اليوم إلا القليل, ثم ماذا كانت إنجازات هذا المجلس المُعَيَّن الذي تخرج معظم طلابه والذي لم يعبر إلا عن إرادة الجامعة المتمثلة في مصادرة الصوت الحر وخنق حريات الطلاب وتكميم أفواههم .
 
ثانيا: تغيير قانون الصوت الواحد الذي صادر حق الأغلبية في تمثيل الطلبة بقانون القوائم الانتخابية النسبية وإلغاء قانون التعيين الجائر لنصف أعضاء المجلس الذي ضمن لعامدة شؤون الطلبة بقاء المجلس تحت سيطرتهم في خطوة سافرة لمنع الطلبة من إجراء أنشطتهم و فعالياتهم .
 
ثالثا: نطالب إدارة الجامعة بوقف الممارسات القمعية وبشكل فوري والمتمثلة في منع الطلبة من إقامة أنشطة هدفها الرئيسي هو التعبير السلمي عن آرائهم ومشاعرهم في محاولة منها لتكميم الأفواه ومصادرة الحريات .
 
رابعا : نطالب إدارة الجامعة بالتدخل لتخفيض الرسوم الجامعية التي وصل ارتفاعها إلى مستويات قياسية والذي حوَّل الجامعة من مؤسسة تعليمية الى مشروع استثماري هدفه الرئيسي هو تحقيق أكبر نسبة أرباح.
 
خامسا : نطالب باتحاد عام لطلبة الأردن ليكون صوتا حرا لطلبة الجامعات الأردنية يدافع عنهم ويضمن عدم انتهاك حقوقهم
 
و بناءاً على ما تقدم, ولأننا حريصون على الوطن أولا وعلى مستقبل جامعتنا الحبيبة وسمعتها ثانيا فإننا "أحرار" جامعة الزرقاء الخاصة والقوى والفعاليات الطلابية فيها ندعوكم لتحقيق رؤية جلالة الملك في سرعة الإصلاح والتغيير والاستجابة لمطالبنا العادلة و المشروعة بشكل سريع وفوري أقصاه نهاية الأسبوع الجاري وإلا فإن الشارع الطلابي سيكون الحكم بيننا وبينكم .
 
"أحرار" جامعة الزرقاء والقوى والفعاليات الطلابية
 
27/2/2011
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.