• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

المعايطة تستمع لطلبة الجامعة الهاشمية وتعد بحل مشاكلهم

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-03-01
1556
المعايطة تستمع لطلبة الجامعة الهاشمية وتعد بحل مشاكلهم

استمعت رئيسة الجامعة الهاشمية الدكتورة رويدا المعايطة لطلبة الجامعة في الحرم الجامعي الثلاثاء وقد طرح الطلبة عدداً من المشكلات التي تواجههم يومياً في المواصلات من الجامعة وإليها.

ومن ابرز المشاكل قلة عدد الحافلات على كثير من خطوط الجامعة وخاصة الخطوط الناقلة بين الجامعة وعمان، ومعاناتهم المستمرة في الصعود "وقوفاً" في الحافلات العاملة على خطوط الجامعة-عمان، مؤكدين أن مشكلة "الوقوف" في الحافلة تسهم في تأخير انطلاق الحافلة حتى يكتمل عدد الواقفين، وتشكل عباءً جسدياً كبيراً على الطلبة وخاصة الطالبات مع العلم أن وقت كل رحلة لا يقل عن (45) دقيقة.
وطالبوا بضرورة تنظيم الدور (الطابور) وتحديد مواعيد الانطلاق والعودة بشكل يخدم الطلبة. وناشدوا هيئة تنظيم قطاع النقل البري بإلغاء تصريح تحميل "الوقوف" في حافلات الجامعة الهاشمية، ومساواة الطلبة ببعضهم البعض وتوفير مقعد لكل طالب.
وفتح المجال لمشغلين آخرين مما يتيح المجال للمنافسة وتقديم خدمات نقل أفضل للطلبة. وتوفير مواقف أخرى للحافلات تخدم مناطق مختلفة في العاصمة عمان وخاصة مناطق، سحاب والقويسمة وأبو علندا، وطبربور، وماركا وغيرها من المناطق التي تشهد كثافة في حركة الطلبة.
وبين عدد كبير من الطلبة قلة عدد الحافلات وعدم وجود انتظام في الدور في مجمعات المحافظات.
واشتكى عدد من الطلبة من المعاملة "غير الحضارية" و"المزاجية" وعدم احترام الطلبة وخاصة الفتيات، التي تصدر عن بعض سائقي الحافلات ومحصلي الأجرة.
من جانبها أعلنت المعايطة أن الجامعة شكلت فرق عمل من حوالي (100-130) طالباً مهمتها مراقبة ومتابعة حركة الحافلات في كل موقف والاستماع لملاحظات الطلبة وشكواهم ونقلها إلى إدراة الجامعة وعمادة شؤون الطلبة بالسرعة الممكنة لإيجاد الحلول المناسبة لها.
وأضافت أنه سيتم صرف بطاقات تعريفية لهذه الفرق ومنحها صلاحيات تنظيم الدور، وإقناع زملائهم الطلبة الالتزام بالطابور، ومنع حجز المقاعد، ونشر التوعية بين الطلبة لعكس سلوك حضاري يليق بطالب الجامعة وفكره وعلمه وتقديم القدوة في الالتزام بالنظام والمحافظة على الوقت.
وأكدت الدكتورة المعايطة على الدور الهام الملقى على عاتق الطلبة في الالتزام بالدور، والانطلاق مبكراً من بيوتهم، والمحافظة على نظافة الحافلات وكذلك تجهيزاتها من العبث.
كما أعلنت عن توفير خط ساخن لمتابعة أية ملاحظات أو شكاوى من قبل الطلبة في المواصلات يتعهد بها الدكتور يوسف عليمات مساعد الرئيس، وكذلك عمادة شؤون الطلبة.
كما نقلت تصريحات لمسؤولي الشركات الناقلة يعلنون فيها أن الشركة الجديدة المشغلة لخطوط المحافظات: الزرقاء، والمفرق، واربد، وعجلون، والسلط، ومأدبا، وجرش، ستباشر عملها اعتبارا من بداية الشهر المقبل بأسطول حافلات يقارب الـ(53) حافلة وسيقدم خدمات نقل متميزة حسب ما تعهد القائمون على الشركة لإدارة الجامعة.
 وأوضحت أنه سيتم خلال نفس الفترة تعزيز خطوط عمان الجامعة بـ (15) حافلة إضافية حسب المسؤولين في الشركة المتكاملة لخدمات النقل.
ورافق رئيسة الجامعة بجولتها داخل الحرم الجامعي كل من: مساعد رئيس الجامعة الدكتور يوسف عليمات، والدكتور ماجد القرعان عميد شؤون الطلبة، والسيد عصام الغويري مدير دائرة الأمن الجامعي. ويذكر ان إدارة الجامعة وعمادة شؤون الطلبة ومجلس الطلبة قد عقدوا سلسلة من اللقاءات والاجتماعات بالجهات الرسمية والخاصة المعنية بموضوع المواصلات من أجل توفير خدمة نقل آمنه ومريحة وسريعة لطلبة الجامعة.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.