• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

أميركا انفقت 100 مليون دولار على "التجسس الالكتروني" خلال 6 اشهر

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-04-08
1494
أميركا انفقت 100 مليون دولار على "التجسس الالكتروني" خلال 6 اشهر

أنفقت وزارة الدفاع الاميركية "البنتاغون" 100 مليون دولار على الأقل في ظرف الستة أشهر الماضية لحماية شبكة أجهزة حواسيبها من الاختراق وللرد على هجمات تتعرض لها هذه الاجهزة .

 وقال العميد جون ديفيس المسؤول عن أمن الشبكات العسكرية في "القيادة الإستراتيجية الاميركية" إن الاموال خصصت للرد على حوادث أثرت على شبكات البنتاغون ولأغراض التدريب والاستثمار في معدات وتقنيات ضرورية لمنع التسلل إلى تلك الشبكات وحمايتها من الفيروسات.
 
واضاف ديفيس لـشبكة "سي ان ان" الاخبارية اننا نجد أنفسنا في بيئة معقدة بشكل دائم ومتزايد تواجه فيها شبكات البنتاغون صراعاً متصاعدا، ورفض الكشف عن نوعية تلك الهجمات واكتفى بالإشارة إلى أن فرق التقنية العسكرية تتعامل مع فئة واسعة من تلك الحوادث يومياً "يتفاوت مداها من الأقل خطورة من مراهق مشاكس وصعوداً إلى تلك على مستوى الحكومات وجميعنا يعلم أن هناك دولاً تستثمر في تقنيات لمهاجمة الشبكات علينا توقع ذلك والاستعداد للدفاع عن شبكاتنا".
 
ولم يحدد المسؤول العسكري دولة بعينها إلا أن الولايات المتحدة تبدي قلقها تجاه قدرات الصين في هذا المجال وفق تقرير أصدره البنتاغون هذا العام.
 
وجاء في التقرير أن الصين شكلت وحدات عسكرية لحرب المعلومات هدفها تطوير فيروسات لمهاجمة أنظمة حواسيب العدو وشبكاته ووضع تكتيكات وتدابير محددة لحماية الأنظمة الصديقة.
 
وذكر ديفيس ان الجيش الاميركي بحاجة لإدراك أن الإنترنت جزء محوري في عمليات البنتاغون مما يقتضي ضرورة تأمين هذا الجانب المهم.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.