• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

استمرار منح وسحب الثقة المبكرة لحكومة "البخيت"

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-03-03
1627
استمرار منح وسحب الثقة المبكرة لحكومة "البخيت"

ضمن مسلسل سحب وحجب الثقة عن حكومة الدكتور معروف البخيت والذي بدأ أمس الاربعاء منح النائب برجس اﻷزايدة الثقة للحكومة في كلمته التي القاها صباح اليوم خلال رد النواب على البيان الوزراي لحكومة البخيت قائلا "إن الملك اختار البخيت وبالتالي يبارك هذا الاختيار".

من جهته دعا النائب خلف الهويمل الحكومة الى إعداد قوانين ناظمة للحريات السياسية وعلى رأسها قانون الانتخاب، وأوضح الهويمل أن برنامج الحكومة تضمن إشارات باهتة لحل مشاكل الفقر والبطالة.
وربطت كتلة التيار الوطني منحها الثقة لحكومة البخيت بالتزام اﻷخيرة ببرنامج الكتلة, موجهة انتقادات عديدة على آليات الحكومة الجديد وتأخرها في إحداث اﻹصلاحات المطلوبة وإرسال القوانين إلى المجلس بصفة الاستعجال.
والقت النائب ناريمان الروسان رد كتلة التيار الوطني مبينة أن مطالب كتلة التيار الوطني تتلخص في "ضرورة الاعتراف بالبطالة وضرورة قياسه بالشكل العلمي"، واقترحت إعداد قاعدة بيانات دقيقة، وأن تسمى وزارة العمل بوزارة العمل والتشغيل.
من جهتها حجبت النائب تمام الرياطي الثقة عن حكومة البخيت، معتبرة أن هذه الحكومة استنسخت عن حكومات سابقة.
وانضم النائب موسى الزواهرة للنواب الذين حجبوا الثقة عن الحكومة وبين أنه لا ضرورة لتجربة المجرب؛ وبذلك بلغ عدد النواب الذين حجبوا الثقة 14 نائبا.
وقالت النائب ميسر السردية ان الفساد السياسي والاقتصادي والاجتماعي والاداري كان عنوان كل المراحل ومحاربته شعار كل الحكومات التي لم تفعل شيئا الا زيادته وتمكينه حتى استشرى واصبح رمالا متحركة تبتلع الوطن قطعة قطعة ما زاد الفقير الا فقرا والثري الا ثراء وتلازم مع رفع شعار محاربته رفع شعار اغتيال الشخصية بحيث صارت هذه الجملة حصانة لكل فاسد.
وتابعت تقول لقد اصبحنا بلدا طاردا للاستثمار الخارجي وعليه يفترض بالحكومة الشروع فورا بمعالجة الوضع الاقتصادي واعادة اموال الشعب المسروقة والمنهوبة ومطالبة الدول المجاورة بدعم الاردن ماليا لا من باب الصدقة وانما لما تقتضيه مصالحها قبل مصلحتنا في الظرف الاقليمي الآتي.
و خاطبت رئيس الوزراء تعلمون ان الاعلام والصحافة اغنى وانصح تجربة من الحكومات الا انه قطاع محارب يقاتل كي يظل ثابتا وخير دليل على محاولة ذبحه مدونة السلوك سيئة الذكر التي طلعت علينا بها الحكومة السابقة ولانه لايحق لاحد ان يزاود على اهل هذه المهنة بوطنيتهم وانتمائهم فعلى كل الحكومات اعادة الاعتبار اليهم ودعمهم ليمارسوا سلطة الرقابة والتقييم وحماية الوطن.
وقال النائب محمد الشروش انه يجب علينا جميعا ان ندرك المرحلة التي نعيش والظروف التي تحيط بنا من كل حدب وصوب وان نقف جميعا صفا واحدا مع الوطن والمواطنين نحو الصلاح والاصلاح وان نغير ما في نفوسنا حتى يغيرنا الله، اننا احوج ما نكون في هذه المرحلة الدقيقة الى توحيد الصفوف نحو خير الوطن فهذا الوطن وطن الجميع.
وقال "ابناء الحراثين" مصطلح سياسي اقتصادي اجتماعي دخل في قواميسنا وابناء الحراثين كبروا وتعلموا وقرأوا من دفاتر الوطن احلى صفحاته.
واضاف انه لا ينكر احد ان الاصلاح السياسي ضرورة ملحة ومطلب واقعي ولكن الاصلاح الاقتصادي هو ايضا اكثر ضرورة في ظل ما نرى ونشاهد ونعلم مع المسارين السياسي والاقتصادي لا بد من اصلاح اجتماعي في ظل العمولة المتسارع دولابها.
وتابع "اهلنا جنوبا وشرقا شمالا وغربا طالهم غول الفقر والعوز في ظروف اقتصادية ومعيشية صعبة".
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.