• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

انهاء اعتصام طلبة الهاشمية المتعلق بقضايا النقل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-03-03
1644
انهاء اعتصام طلبة الهاشمية المتعلق بقضايا النقل

انهى طلبة الجامعة الهاشمية اليوم اعتصاما لهم طالبوا خلاله ادارة الجامعة وهيئة النقل معالجة مشكلة النقل من والى الجامعة .

 والتقت رئيسة الجامعة الدكتورة رويدا المعايطة بحضور مساعد مدير هيئة النقل البري زاهي بني سعيد الطلبة واكدت لهم سعي الجامعة المتواصل لايجاد الحلول الجذرية لمشكلات النقل واحترام اراء الطلبة التي يتقدمون بطرحها باعتبارها اراء بناءة ترمي الى دعمهم ومساعدتهم في ايجاد وسائل نقل مريحة وسهلة وامنة وسريعة لاتربك دراستهم .
 
واكدت المعايطة على حق الطلبة في طرح مشكلاتهم وتحسس مشكلاتهم التي تمثلت في نقص عدد الحافلات العاملة على خطوط عمان وعدد من المحافظات، وخاصة مشكلة الوقوف بالحافلات التي ترهق الطلبة، وعدم ملائمة عدد الحافلات لأعداد الطلبة، وعدم وجود دور في معظم المجمعات، وحصرية النقل لشركة محددة، وازدحام الطلبة الناجم عن تدافعهم على الحافلات وخطورة ذلك، وسوء تجهيزات بعض الحافلات العاملة على نقل الطلبة.
 
وأكد عميد شؤون الطلبة الدكتور ماجد القرعان أن الجامعة ستبقى تعمل للوصول إلى حل جذري للمشكلة يقتنع بها طلبة الجامعة بتوفير خدمة نقل مريحة وسريعة لهم، كما أكد على الدور الهام الملقى على عاتق الطلبة بتنظيم أنفسهم من خلال فرق عمل قامت الجامعة بتشكيلها لمتابعة حركة المواصلات وإيجاد الحلول لها.
 
واقترح الطلبة فتح باب المنافسة أمام شركات أخرى مما يحسن الخدمة، وإيجاد أكثر من موقف لانطلاق الحافلات مما يخفف الضغط على مجمع رغدان بشكل خاص، وإلغاء "الوقوف" بالحافلات، واستبدالها بحافلات "جلوس" فقط. وعبر طلبة الجامعة عن شكرهم لمكرمة جلالة الملك بدعم أجرة طلبة الجامعة الهاشمية.
 
من جهته اكد بني سعيد ان الهيئة تعمل بكل مالديها من جهد بناء على إيجاد حلول ملموسة خلال الفترة القليلة المقبلة لزيادة عدد الحافلات وتنظيم دورها وإيجاد مواقف تخدم الطلبة والبحث في إمكانية إلغاء الركوب"وقوفا" بحيث لن تتم على حساب الطالب، مشيراً إلى أن الطلبة والجامعة شركاء خلال الفترة القادمة في اقتراح أية حلول ولن تتم إلا بموافقة الطلبة. وشدد على ان الهيئة مع فكرة أن يكون للطلبة دور في مراقبة حركة المواصلات ومتابعتها وتقييمها باستمرار، اذ أن الهيئة تعمل لضمان تحسين مستوى الخدمة واستمراريتها.
 
وأشار إلى أن هناك (100) حافلة تعمل على خطوط الجامعة المختلفة ويتم توزيعها بحيث تضمن توفير الخدمة لكل المجمعات الرئيسية والمحافظات في المملكة.
 
--(بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.