• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

220 مرشحاً للتعيين في وزارة التربية ضمن الحالات الإنسانية

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-03-06
2906
220 مرشحاً للتعيين في وزارة التربية ضمن الحالات الإنسانية

سلم ديوان الخدمة المدنية وزارة التربية والتعليم كشوفات تتضمن (220) مرشحا للتعيين على بند الحالات الإنسانية بناء على طلب الوزارة لغاية ملء الشواغر فيها.

 وكان الديوان أصدر الكشوفات التنافسية خاصة بهذه الفئة، على ان تكون البداية تعيينات وزارة التربية والتعليم.
 
والمنافسة بين المتقدمين بطلبات تعيين على الحالات الإنسانية لهذا العام ستكون وفقاً لتاريخ تقديم الطلب خلافا للأعوام السابقة التي كانت المنافسة فيها وفقا للأقدمية والمعدل .
 
و اختيار تاريخ تقديم الطلب ليكون أساس المنافسة على هذه الحالات لها ظروف خاصة بحيث تجعل تعيينها ضرورة ملحة .
 
والترشيح لمثل هذه الحالات يعتمد على النسب التي تخصص للحالات الإنسانية في الألوية والمحافظات وعلى مستوى المملكة وفق إعداد الشواغر والتخصصات واحتياجات الدوائر بالتنسيق بين الديوان والدوائر المعنية.
 
وشكلت لجنة من ديوان الخدمة المدنية ووزارة الصحة وصندوق المعونة الوطنية للنظر في اعتماد فئة الإعاقة وفئة المعونة الوطنية والحالات الخاصة والملحة التي يحيلها رئيس الديوان إلى هذه اللجنة وتحدد سائر مهامها الأخرى وطريقة عملها بموجب تعليمات يصدرها رئيس الديوان .
 
والحالات الإنسانية تحدد لغايات تطبيق أسس وقواعد تعيين الموظفين الجديدة لتشمل أحد أفراد الأسرة الفقيرة التي يتقاضى معيلها معونة شهرية منتظمة من صندوق المعونة الوطنية بموجب بطاقة سارية المفعول إضافة إلى ذوي الإعاقات حسب التعريف القانوني ممن لا تؤثر إعاقتهم على أدائهم لمهام الوظائف التي يرشحون لها بموجب تقرير طبي صادر عن اللجنة الطبية في المحافظة التي يقيم فيها طالب التعيين.
 
و الحالات تشمل أيضا أحد أفراد الأسرة التي لديها أربعة من أبنائها المؤهلين علمياً من المتقدمين بطلبات تعيين إلى الديوان من حملة دبلوم كلية المجتمع لمدة سنتين فما فوق وفقاً للشروط منها تقديم وثيقة صادرة عن المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي تؤكد عدم اشتراك أي منهم في الضمان الاجتماعي،وأن يكون جميع المتقدمين مسجلين ضمن دفتر عائلة واحد ساري المفعول.
 
و طلبات هذه الفئة تجدد سنويا وفق وثائق قبل إصدار الكشوفات التنافسية الخاصة بهم . و هنالك حالات خاصة وملحة وضعت لأول مرة في الأسس الجديدة تحال من رئيس الديوان للجنة الخاصة بهذه الفئة لاعتماد هذه الحالات على أنها حالات إنسانية .
 
و لا يجوز أن تستفيد الأسرة من الحالات الإنسانية أكثر من مرة واحدة مشيرا إلى انه من حق الديوان إلغاء ترشيح أو تعيين أي منتفع من هذه الحالات إذا تبين عدم صحة أو دقة المعلومات التي قدمها للديوان.
و يخصص ما نسبته (6%) من مجموع الشواغر في الدوائر الحكومية للحالات الإنسانية.
 
و ترشيح الأشخاص الذين تم اختيارهم من فئة الحالات الإنسانية إلى الدوائر يتم ضمن النسب المقررة وفقاً لعدد الشواغر المتوافرة في كل دائرة وبما يتفق مع التخصصات المطلوبة .
 
و الترشيح للامتحانات التنافسية يكون فقط لحالات أحد أفراد الأسرة الفقيرة التي يتقاضى معيلها معونة شهرية منتظمة من صندوق المعونة الوطنية، أو أحد أفراد الأسرة التي لديها أربعة من أبنائها المؤهلين علمياً .
 
وحول حالات ذوي الإعاقات و الحالات الخاصة والملحة فان التعيين يكون دون خضوعهم للامتحانات التنافسية ،و على الدوائر تزويد ديوان الخدمة المدنية بالوثائق الخاصة بهم لاستكمال إجراءات التعيين.
و في حال تساوي المرشحين في مجموع النقاط المتحصلة بناء على تاريخ تقديم الطلب يتم اعتماد المعايير الترجيحية وهي أقدمية سنة التخرج ،والمعدل في المؤهل العلمي.
 
وبحسب أخر إحصائيات ديوان الخدمة المدنية فان عدد طلبات التوظيف على الحالات الإنسانية بلغت ( 6000 ) طلب من جميع الحالات .
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

منى مبارك عليان السرديه23-05-2012

ارمله ولديها (3)اطفال وليس لهم بيت
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

خوله احمد يعقوب مرازيق01-04-2012

متى يتم الرد على التعليق حين نشره
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

خوله احمد يعقوب مرازيق01-04-2012

اعاني بضعف بالنضر وممطلقه قبل الدخول هل بامكاني التقدم ضمن الحالات الانسانيه
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.