• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بدء الترشح لانتخابات مجلس اتحاد طلبة مؤتة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-03-06
1434
بدء الترشح لانتخابات مجلس اتحاد طلبة مؤتة

بدأت في جامعة مؤتة اليوم الاحد عملية الترشح لانتخابات عضوية مجلس اتحاد الطلبة في الجناح المدني بدورته التاسعة عشرة التي تستمر أربعة أيام، وفق عميد شؤون الطلبة في الجامعة الاستاذ الدكتور محمد الرواشده .

 وبين الرواشده أن "عدد مقاعد مجلس الاتحاد في هذه الدورة يبلغ 48 مقعدا بعد إضافة أربعة مقاعد جديدة لكوتا الطالبات ووجود 41 دائرة انتخابية " .
 
وقال إن "الانتخابات التي ستجرى في الثلاثين من الشهر الحالي ستشمل تخصيص كوتا للطالبات في الجامعة من خلال تحديد أربعة مقاعد تشمل مقعدين للكليات الإنسانية، ومقعدين للكليات العلمية يجري التنافس عليها على أساس الحصول على أعلى الأصوات، وفق نسبة عدد المقترعين في كل دائرة انتخابية للطلبة التي تضم أقسام التخصصات الأكاديمية".
 
وبحسب (بترا) أوضح الرواشدة أن "عمادة شؤون الطلبة في الجامعة انتهت من جميع الإجراءات اللازمة لإجراء الانتخابات في وقتها المحدد"، مبينا أن "عمادة شؤون الطلبة تجري الانتخابات كل عام بطريقة الاقتراع المباشر، بمشاركة جميع طلبة الجامعة المسجلين في الفصل الدراسي الذي تجرى فيه الانتخابات".
 
ولفت إلى أن "الجامعة تتيح لجميع الطلبة المشاركة في الانتخابات بكل حرية من خلال الترشيح والانتخاب"، لافتا إلى أن "عدد الطلبة في الهيئة العامة للاتحاد يبلغ حوالي 14 ألف طالب وطالبة وهم الذين يستطيعون ممارسة حقهم في الانتخابات".
 
وأضاف أن "مجلس العمداء اعتمد قبل عامين تعديلا يخصص الكوتا للطالبات التزاما بمبدأ ضرورة مشاركة الطالبات في عضوية مجلس الاتحاد من خلال الانتخابات بسبب انخفاض حضور الطالبات في عضوية المجلس في جميع الدورات واقتصارها على طالبة واحدة أو عدم وجود أية طالبة في بعض الأحيان".
 
وبين أن "الكوتا التي اعتمدت في تعليمات الاتحاد ستكون على غرار الكوتا النسائية المعتمدة وطنيا في الانتخابات النيابية وسوف تضمن وجود أربع طالبات في الحد الأدنى في مجلس الاتحاد من خلال الاقتراع المباشر".
 
وأشار إلى أن "عمادة شؤون الطلبة ستتيح للطلبة المرشحين البدء بعملية الدعاية الانتخابية وفق التعليمات المعتمدة في تعليمات الاتحاد لمدة اسبوعين ، بدءا من 16 وحتى 29 من الشهر الحالي"، لافتا إلى أن" الترشيح متاح لكل الطلبة الذين تنطبق عليهم الشروط الرسمية وهي الحد الأدنى للمعدل التراكمي 65 بالمائة ومضي فصل دراسي على دراسة الطالب بالجامعة ، وبقاء فصلين دراسيين لتخرجه من الجامعة وعدم حصوله على عقوبة الإنذار أو التنبيه".
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

طراونه28-03-2011

مين مرشح من الاحياء
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.