• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الهاشمية تعمل للحصول على الاعتماد العالمي لكلية الطب

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-03-07
1649
الهاشمية تعمل للحصول على الاعتماد العالمي لكلية الطب

التقت رئيسة الجامعة الهاشمية الدكتورة رويدا المعايطة اليوم الاثنين الخبير في منظمة الصحة العالمية وأستاذ الطب في كلية إمبريال-لندن في المملكة المتحدة الدكتور غانم الشيخ .

 وتاتي الزيارة في إطار المساعي المكثفة للجامعة للحصول على الاعتماد العالمي لكلية الطب والكليات الطبية الأخرى.
 
وأكدت الدكتورة المعايطة خلال اللقاء الذي حضره نواب الرئيسة، ومستشاروها، وعميدا كليتي التمريض، والعلوم الطبية المساندة أن الجامعة تقوم بتطوير الخطط والمناهج في الكليات الطبية التي تشمل كليات الطب، والتمريض، والعلوم الطبية المساندة لتواكب أحدث المستجدات العالمية في مجال التعليم الطبي ورفدها بالكوادر المؤهلة والتجهيزات المتطورة.
 
وأشارت إلى أن الجامعة تقوم بمراجعة وتقييم الخطط والمناهج والبرامج في كل الكليات والمعاهد لجعلها أكثر مرونة واستجابة للتغيرات في الحقول المعرفية المختلفة ومواكبتها، إضافة إلى أنها تستجيب لمواجهة التحديات التي تواجه خطط التنمية المحلية والعربية.
 
وأوضحت الدكتورة المعايطة أن استضافة الخبير الدولي الدكتورالشيخ تهدف إلى التعاون المشترك في مراجعة خطط الكليات الطبية بحيث تشمل مواضيع ومهارات في الإدارة والقيادة لدى طلبة الكليات الطبية، ومناقشة إنشاء مركز إقليمي لتطوير المهن الصحية في الجامعة الهاشمية بدعم من منظمة الصحة العالمية وكلية إمبريال-لندن.
 
وبحثت مع الضيف الزائر سبل تعزيز علاقات التعاون مع كلية إمبريال لندن لإقامة برامج التدريب للأطباء من الجامعة الهاشمية في العلوم الطبية الأساسية والسريرية، وتقديم المنح للحصول على درجة الدكتوراه في التخصصات الطبية التي تحتاجها الجامعة، وتوقيع مذكرة تفاهم تؤطر التعاون الأكاديمي بين الجانبين.
 
و أكد الدكتور الشيخ أن كلية الطب في الهاشمية مؤهلة للحصول على الاعتماد الدولي نظراً لما تمتلكه من كفاءات أكاديمية متميزة، وبرامج ومناهج متطورة تواكب أحدث المناهج العالمية.
 
وقال إن كلية الطب في الهاشمية تسعى إلى تحسين وتوفير نوعية وجودة العمليات والمخرجات التي تؤدي بدورها إلى تحسين مستوى التعليم الجامعي بوجه عام والتعليم الطبي بشكل خاص.
 
وقال نائب رئيسة الجامعة عميد كلية الطب الدكتور كمال بني هاني إن الحصول على الاعتماد الأكاديمي العالمي يفيد المؤسسات التعليمية بتبصيرها بالجوانب الإيجابية والسلبية لبرامجها، بحيث تحافظ على الإيجابيات وتتلافى السلبيات.
 
وقال ان كلية الطب تقدمت بطلب لإدراجها في دليل ابن سينا العالمي للكليات الطبية، كما تقدمت بطلب لاعتمادها من قبل هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الأردنية.
 
واشار الى ان الجامعة تطلع على الخبرات العالمية للاستفادة من تجاربها المتميزة لضمان الوصول إلى مخرجات ذات كفاءة عالية، مبينا ان كلية الطب أعدت التقويم الذاتي لمستوى الجودة القائم في أنشطتها وبرامجها.
 
وزار الدكتور الشيخ يرافقه الدكتور بني هاني مجمع ابن سينا الطبي وقدم له شرحا عن مرافق المبنى البالغة مساحته (42) ألف مترمربع وتجول في مرافق المجمع المجهز بأحدث التجهيزات العلمية والتكنولوجية.
 
و ذكر الدكتور بني هاني أن كلية الطب تضم مدرجا سعته (270) مقعداً مجهزاً بأحدث التجهيزات والصوتيات، ومختبرات علمية للطلبة وأعضاء هيئة التدريس وعددها (19) مختبرا حديثاً، وقاعات دراسية خاصة بطلبة الكلية مجهزة بالأجهزة الحديثة والمتطورة.
 
وقد اطلع الدكتور الشيخ على تقرير التقييم الذاتي لكلية الطب وأشاد بمستوى الإنجازات التي حققتها كلية الطب.
بترا
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.