• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الملك يؤكد أن حل الدولتين هو السبيل الأمثل لانهاء الصراع وتحقيق السلام في المنطقة

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-04-09
1608
الملك يؤكد أن حل الدولتين هو السبيل الأمثل لانهاء الصراع وتحقيق السلام في المنطقة

استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني الخميس رئيس  الوزراء البلجيكي هيرمان فان رومبوي الذي يقوم بزيارة خاصة إلى المملكة، وبحث معه الأوضاع في المنطقة، إضافة إلى علاقات الأردن مع بلجيكا والاتحاد الأوروبي.

وتناول اللقاء القضايا الملحة في الشرق الأوسط ومساعي تحقيق السلام وعلاقات التعاون الثنائي، حيث أشار جلالته إلى إمكانات تطوير التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية.
وأكد جلالة الملك خلال اللقاء الذي حضره رئيس الوزراء نادر الذهبي ورئيس الديوان الملكي الهاشمي ناصر اللوزي ومستشار جلالة الملك أيمن الصفدي والسفير البلجيكي في عمان جون آنديكو، حرص الأردن على الاستمرار في بناء علاقات تعاون وشراكة قوية مع دول الاتحاد الأوروبي بما يحقق المصالح المشتركة للجانبين.
وعرض جلالته جهود تحقيق السلام في المنطقة حيث شدد على ضرورة الدفع باتجاه تحقيق تقدم بهذا الشأن من خلال إعادة إطلاق مفاوضات جادة بين الفلسطينيين والإسرائيليين ينهي الصراع بينهما على أساس حل الدولتين الذي يؤسس لسلام عادل ودائم في الشرق الأوسط.
 
...ويلتقي وفد مجلس الشيوخ الأميركي
 
كما استقبل جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم، وفد مجلس الشيوخ الأميركي برئاسة زعيم الأقلية الجمهورية في المجلس ميتش ماكونيل الذي يزور الأردن حاليا ضمن جولة له في المنطقة.
واستعرض جلالة الملك خلال اللقاء جهود تحقيق السلام في المنطقة، مؤكدا أهمية دور الولايات المتحدة في العمل على إطلاق مفاوضات جادة بين الفلسطينيين والإسرائيليين تستهدف حل الصراع بين الجانبين على أساس حل الدولتين الذي يشكل مدخل تحقيق السلام والأمن والاستقرار في المنطقة.
وبين جلالته خلال اللقاء الذي حضره رئيس الديوان الملكي الهاشمي ناصر اللوزي ومستشار جلالة الملك أيمن الصفدي والسفير الأميركي في عمان ستيفن بيكروفت، أن حل الدولتين هو السبيل الأمثل لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي ويحقق مصالح الجميع في المنطقة، مشددا جلالته على أهمية التحرك بأسرع وقت ممكن لإطلاق المفاوضات التي يجب أن تؤدي إلى نتائج ملموسة على أرض الواقع.
كما تطرق البحث الى علاقات التعاون الثنائي وأوجه تعزيزه وتطويره في شتى المجالات. وعبر جلالته عن تقديره للمساعدات الاقتصادية التي تقدمها الولايات المتحدة للمملكة. ويضم الوفد السناتور جيمس ريش والسناتور جون باراسو والسناتور ساكسبي تشامبليس من الحزب الجمهوري.
 
...ويلتقي وزير الخارجية البريطاني
 
التقى جلالة الملك عبدالله الثاني اليوم، وزير الخارجية البريطاني ديفيد ميليباند، وبحث معه الجهود المبذولة لإطلاق مفاوضات جادة لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي على أساس حل الدولتين.
وأكد جلالته خلال اللقاء أهمية دور أوروبا والمجتمع الدولي في دعم المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي والإسهام في تحقيق السلام العادل في المنطقة بما ينسجم مع قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية. وتناولت مباحثات جلالة الملك مع الوزير البريطاني والتي حضرها رئيس الديوان الملكي الهاشمي ناصر اللوزي ومستشار جلالة الملك ايمن الصفدي ووزير الخارجية ناصر جودة والسفير البريطاني في عمان جيمس وات، علاقات التعاون بين البلدين واليات تطويرها وتعزيزها في مختلف الميادين.
وكان ميليباند وصل إلى عمان اليوم في أول زيارة رسمية له إلى المملكة تستمر يوما واحدا. بترا
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.