• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"وطنية المعلمين" تمهل الحكومة اسبوعاً لتنفيذ وعودها

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-03-11
1348
"وطنية المعلمين" تمهل الحكومة اسبوعاً لتنفيذ وعودها

أكدت اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين انها ما تزال ملتزمة بموعد الاضراب في 20 آذار الجاري ما لم تقوم الحكومة بإزالة الشبهة الدستورية التي تحول دون انشاء النقابة خلال الاسبوع القادم.

 وقال رئيس "وطنية المعلمين" مصطفى الرواشدة لـ"البوصلة" ان اللجنة التقت أمس الخميس وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي والأمناء العاميين للوزارة, وتم التباحث في قضايا عدة كان منها "تعريف المعلم في قانون نقابة المعلمين؛ حيث تم الاتفاق في حصر تعريف المعلم كما هو وارد في قانون التربية والتعليم لسنة 1994
وتطرق الحديث الى مبدأ الزامية العضوية واتفق على اعتباره ركنا اساسيا كما هو حال بقية النقابات, والاستقلال المالي والاداري للنقابة, وولاية السلطة القضائية في حال التنازع, واعتبار النقابة شخصية معنوية اعتبارية, والتأكيد على المعايير الوطنية لتنمية المعلمين مهنيا, والتاكيد على مهنية النقابة وعدم ممارسة العمل السياسي, وضرورة مراعاة التشريعات والقوانين التربوية".
وبين الرواشدة ان النقابة ستلتزم في سياق ممارستها لنشاطها واعمالها بالمحافظة على متطلبات العملية التربوية وبشكل خاص رعاية مصلحة الطالب وحقة في التعليم وعدم الاضرار بهذا الحق".
 
وأوضح رئيس "وطنية الملعلمين" ان اهداف النقابة تتمثل بـ"ان النقابة ستمارس نشاطها لتحقيق رفع المستوى العلمي والثقافي والاجتماعي للمعلم, وستسعى لتأمين الحياة الكريمة للمعلمين وعائلاتهم من خلال العديد من البرامج والمشاريع", إضافة إلى "سعيها بالارتقاء برسالة التعليم وتطويرها والمحافظة على اخلاقياتها وتقاليدها, ستحرص لجمع كلمة المعلمين والمحافظة على حقوقهم وكرامتهم".
 
ولفت الرواشدة إلى ان اللقاء كان ايجابيا إذ وعد الوزير بالاستجابة إلى كل المطالب بشكل سريع, مؤكدا على انه في حال لم تتم التعديلات الدستوري التي تحول دون انشاء نقابة للمعلمين خلال الاسبوع المقبل فإن "وطنية الملعلمين" ستدعو إلى اضراب عام في كافة مدارس المملكة يبدأ يوم الاحد 20 آذار الجاري.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.