• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بعد اتهام الحزب باعداد هجمات في مصر..نصر الله: الإتهامات المصرية تهدف إلى تشويه صورة حزب الله

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-04-10
1508
بعد اتهام الحزب باعداد هجمات في مصر..نصر الله: الإتهامات المصرية تهدف إلى تشويه صورة حزب الله

نفى الأمين العام لحزب الله اللبنانى حسن نصر الله أية نية لدى الحزب لاستهداف المصالح المصرية مشددا على أن الإتهامات التى وجهتها أجهزة الأمن المصرية إلى الحزب لا تعدو عن كونها افتراءات وتلفيقات تهدف إلى تشويه "الصورة الناصعة لحزب الله" لدى الشعب المصرى الذى يكن للحزب كل تقدير واحترام.

 واعترف نصرالله فى خطاب له اليوم الجمعة بأن المعتقل اللبناني لدى أجهزة الأمن المصرية سامي شهاب هو عضو بحزب الله كان يقوم بنقل الدعم اللوجستي إلى المقاومة بغزة معتبرا أن مد المقاومة بالسلاح شرفا لا ينفيه بل يؤكده ويحرص عليه لأن الإستراتيجية التي قام عليها الحزب هي مقاومة العدو الصهيوني.
 
وتابع: "النظام المصرى هو من يجب أن يدان لإغلاقه معبر رفح مما يحكم الحصار على الشعب الفلسطينى بالإضافة إلى دأب السلطات المصرية على تدمير الأنفاق إلى غزة."
 
وأكد نصر الله على أن هناك جهات في العالم العربي تعادي المقاومة الإسلامية لتتقرب زلفى من السيد الأمريكي وتعزز صداقتها مع العدو الإسرائيلي.
 
وقال الأمين العام لحزب الله اللبنانى: "لا نريد أن ندخل فى عداء مع أى نظام عربى ولا نسعى إلى نشر المد الشيعى حتى داخل لبنان ،لأن قضية الحزب الأساسية هى تحرير الأرض وحماية لبنان من المشروع الصهيونى الذى يهدد المنطقة بأسرها."
 
وأشار نصر الله إلى أن وسائل الإعلام المصرية شنت حملة سياسية على حزب الله بعد حر غزة وذلك بإيعاز من السلطات المصرية وبالتنسيق مع أجهزة المخابرات بالقاهرة.
 
وكانت أجهزة الأمن المصرية قد اتهمت حزب الله بتكليف عناصر منه بتنفيذ "عمليات عدائية" داخل مصر ونشر الفكر الشيعي فيها، ورصد الحدود مع قطاع غزة ومراقبة قناة السويس.
 
وفى بيان رسمى قال النائب العام المصري عبد المجيد محمود الأربعاء الماضى: "إن الأمين العام لحزب الله كلّف مسئول وحدة عمليات دول الطوق بالحزب بالإعداد لتنفيذ عمليات عدائية بالأراضي المصرية."
 
ويذكر أن السلطات المصرية اعتقلت في نوفمبر الماضي 49 شخصا بتهمة نشر الفكر الشيعي في مصر ولم تعلن السلطات عن هذه الاعتقالات رسميا إلا يوم الأربعاء الماضي.
 
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.