• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"التوجيه الوطني " : تدخل "النواب" بقضية الرأي بات أمرا ملحا

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-03-16
1475
"التوجيه الوطني " : تدخل "النواب" بقضية الرأي بات أمرا ملحا

اكدت لجنة التوجيه الوطني النيابية إن تدخل مجلس النواب بات ضروريا للغاية لمعالجة ما يجري بقضية معتصمي جريدة الرأي.

 وقالت اللجنة في مذكرة وجهتها الى رئيس مجلس النواب الأربعاء " ليس من المصلحة الوطنية أن يصل الحال في مؤسسة وطنية اعلامية كبرى مثل الرأي الى هذا الحال ويجب على الحكومة والضمان الاجتماعي الاصغاء بعناية الى القضايا المطروحة".
 
وبينت انه ومع القضايا المعيشية هناك ما يتعلق بواقع الادارة العليا في الجريدة وفي النهاية فان حركة الاحتجاج هذه توسعت لتشمل الوسط الاعلامي والثقافي والفني، فهناك ما يتعلق بكل مؤسسات الاعلام ومسألة التدخلات والحرية وقضايا المحسوبية والمحاباة والفساد الاداري والمالي والشفافية.
 
وتاليت نص المذكرة :
مذكرة عاجلة إلى دولة رئيس مجلس النواب
دولة الرئيس
استقبلت لجنة التوجيه الوطني في اجتماعها بتاريخ 8-3-2011 وفدا من معتصمي جريدة الرأي ووعدناهم بالتدخل ورافقت في اليوم التالي معالي الوزير مازن الساكت للقائهم في خيمة الاعتصام الذي يدوم دون حلّ منذ 19 يوم بينما وزير العمل يرفض التدخل باعتبار انه ليس طرفا والقضية هي مع مجلس الادارة ومع الضمان الاجتماعي الذي يملك اغلب اسهم الشركة.
 
ان العمال والاداريين والمحررين المعتصمين على مدار الساعة منذ 19 يوم أغضبهم اهمال وزير العمل و قرر المعتصمون التصعيد وتوجيه انذار باعلان الاضراب الذي يدخل حيز التنفيذ خلال الفترة القانونية اذا لم يحدث حلّ. وقد وقّع على مذكرة الاضراب عن العمل من كادر المؤسسة 302 فرد وفق المذكرة المرفقة.
 
ان تدخل مجلس النواب بات ضروريا للغاية فليس من المصلحة الوطنية أن يصل الحال في مؤسسة وطنية اعلامية كبرى مثل الرأي الى هذا الحال ويجب على الحكومة والضمان الاجتماعي الاصغاء بعناية الى القضايا المطروحة، فمع القضايا المعيشية هناك ما يتعلق بواقع الادارة العليا في الجريدة وفي النهاية فان حركة الاحتجاج هذه توسعت لتشمل الوسط الاعلامي والثقافي والفني، فهناك ما يتعلق بكل مؤسسات الاعلام ومسألة التدخلات والحرية وقضايا المحسوبية والمحاباة والفساد الاداري والمالي والشفافية.
 
ان قضية التغيير تدق الأبواب ويحب ان يوجه مجلس النواب رسالة دعم واضحة للتغيير والاصلاح في قطاع الإعلام.
 
رئيس لجنة التوجيه الوطني النيابية النائب جميل النمري
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.