• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

بدء امتحانات الشامل (الدورة الربيعية) والنتائج الشهر المقبل

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-03-19
1709
بدء امتحانات الشامل (الدورة الربيعية) والنتائج الشهر المقبل

أعلن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور اخليف الطراونة بدء إمتحانات الشهادة الجامعة المتوسطة النظرية للدورة "الربيعية" اليوم السبت .

 وقال خلال مؤتمر صحافي اليوم، ان النتائج ستكون جاهزة في خلال أربعة أسابيع بعد تصحيحها وأخذ عينات عشوائية قبل استخراج النتائج.
 
وبين أن عدد الطلبة الذين سيتقدمون في هذه الدورة بلغ 4293 طالبا وطالبة موزعين على 48 كلية من بينهم 2649 سيتقدمون لأول مرة و 142 منم استنفذوا حقهم في اعادة الأوراق التي رسبوا فيها خلال الدورات السابقة و 1255 ممن رسبوا في الدورات السابقة ويرغبون برفع معدلاتهم للاستفادة من فرص التجسير الى الجامعات.
 
واشار الى ان الإمتحانات العملية انتهت الإسبوع الماضي حيث تم الإشراف عليها من قبل لجان متخصصة وتدقيق علامات الإمتحانات حاسوبيا في وحدة تقييم الإمتحانات.
 
وأوضح أن الجامعة قررت ايقاف القبول في بعض التخصصات الانسانية واستحداث تخصصات نظرا لحاجة سوق العمل اليها.
 
وفيما يتعلق بموضوع اعادة دراسة اوضاع كليات المجتمع قال أن مسألة ضم الكليات كان يجب أن يأتي ضمن استراتيجية واضحة تحدد مدى الحاجة لذلك الى جانب ادراك الآثار المالية والإدارية التي ستترتب على القرار.
 
واضاف ان جامعة البلقاء التطبيقية تعتبر المظلة المشرفة على الكليات المتوسطة في المملكة بالتالي فهي من يجب ان يتولى مهمة دراسة ضم الكليات الى الجامعات القريبة منها، خصوصا انها تمتلك الكفاءات والقدرات على ذلك.
 
واشار الدكتور الطراونة الى ان تشكيل اللجنة المكلفة دراسة اوضاع الكليات كان يجب أن يستند الى دراسات واستراتيجية متكاملة.
(بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

معاذ06-04-2011

والرجاء وضع مراقبين على القاعت يكون محترمين وبيعرفو الله مو بس يشوفو حالهم انهم مسيطرين على الطلاب وانو الطالب خايف يرد عليهم ازا حكوا معاه بطريقة غير لائقة
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .

معاذ06-04-2011

الرجاء من الجامعة مساعدة الطلاب الي بدهعم كم عملامة لحتى ينجحو مو بس يعتمدو على تصليح الكمبيوتر بليز
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.