• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

معلمو أربع محافظات يبدأون اضرابهم المفتوح

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-03-20
1228
معلمو أربع محافظات يبدأون اضرابهم المفتوح

نفذ معظم معلمو مدارس الكرك "الذكور والاناث" اضرابا مفتوحا عن عملهم وتوجهوا للاعتصام امام مديريات التربية والتعليم الاربع المتواجدة في المحافظة للمطالبة في ايجاد نقابة لهم لتحسين اوضاعهم الاقتصادية ورفع سوية العملية التربوية في المدارس .

وقال الناطق الاعلامي للجنة احياء نقابة المعلمين في الكرك المعلم معاذ البطوش ان المعلمين قاموا بالتوجه الى الاعتصام امام مديريات التربية والتعليم المتواجدة في ألويتهم بعد ان قاموا بحضور الطابور الصباحي و وجهوا كلمة صباحية الى الطلبة اعتذروا خلالها عن استمرارهم في تدريس الطلبة والبدأ بالاضراب الي حين تلبية مطالبهم .

واضاف المعلم البطوش ان كافة طلبة المدارس غادروا مدارسهم بعد انتهاء انعقاد الطابور الصباحي .


الى ذلك نفذ عدد من معلمي محافظة عجلون اضرابا مفتوحا عن التدريس داخل مدارسهم إلى حين الإعلان عن نقابة للمعلمين بشروطها الأربعة والتي تتضمن إلزامية العضوية والاستقلال المالي والإداري و ولاية السلطة القضائية وحق أعضاء النقابة في المطالبة برفع أجورهم.

وجاء الاضراب احتجاجا على مماطلة الجهات الرسمية بإنشاء النقابة حسب عدد من المعلمين بدعوة من اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين مؤكدين انهم ملتزمين بالإضراب عن العمل على نحو قطعي بناء على قرارات الاجتماع الأخير للجنة واللجان الشهر الماضي.

وقال المعلم نزيه بني مرتضى ان نسبة الاضراب في مدارس المحافظة وصلت لحوالي 90% في مدارس الذكور بينما اكد انها وصلت الى قرابة ال50 % في مدارس الاناث .

من جهته اكد مدير تربية المحافظة محمود شهاب عظيبات ان جميع المعلمين ملتزمين في التواجد بمدارسهم وان الطلبة يتواجدون كالمعتاد في المدارس لافتا ان هناك اضراب جزئي في بعض مدارس الذكور داخل مدارسهم بينما يقوم البعض الاخر من المعلمين بممارسة الحياة التدريسية بشكل طبيعي

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.