• نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

إضراب المعلمين المفتوح يدخل حيز التنفيذ اليوم ولجنة عمان تقاطع

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-03-20
1243
إضراب المعلمين المفتوح يدخل حيز التنفيذ اليوم ولجنة عمان تقاطع

في الوقت الذي دعت فيه اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين إلى إضراب مفتوح في مدارس المملكة، إلى حين الإعلان عن نقابة للمعلمين بشروطها الأربعة، دعا وزير الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة طاهر العدوان المعلمين إلى التمسك بمطلبهم في إنشاء النقابة، مطالبا (العدوان) المعلمين بأن يثقوا بجدية السلطتين التنفيذية والتشريعية في المضي بالإجراءات الدستورية لإنشاء النقابة.

 وقال العدوان في تصريحات صحافية لـ"الغد" عشية دعوة اللجنة الوطنية لإحياء نقابة المعلمين لإضراب مفتوح في المدارس اليوم، إن "إنشاء النقابة هي الضمانة لتحقيق باقي المطالب والمكتسبات للمعلمين، سواء المهنية أو المعيشية"، مشددا على دور النقابة في حماية المعلمين.
 
جاء ذلك في الوقت الذي أكد فيه مصدر رسمي مسؤول أن "حراك المعلمين اليوم يأتي في لحظات تعكف فيها السلطة التشريعية على التحضير دستوريا لإجراءات إنشاء النقابة، لافتا إلى أن مطالب المعلمين أصبحت لدى السلطة التشريعية وليس لدى الحكومة أو وزارة التربية والتعليم.
 
وتتضمن شروط اللجنة لإنشاء النقابة، شروط إلزامية العضوية، والاستقلال المالي والإداري وولاية السلطة القضائية وحق أعضاء النقابة في المطالبة برفع أجورهم.
 
وفي الوقت الذي دعت فيه اللجنة لإضراب مفتوح احتجاجا على مماطلة الجهات الرسمية بإنشاء النقابة، فإن مصادر من داخل لجنة عمان الحرة أكدت في وقت متأخر من مساء أمس، عدم مشاركتها في الإضراب المفتوح أو الدعوة له، في حين سيتواجد ممثلون لها في الإضراب، بينما رشح عن لجنة معلمي الأردن تأكيد أعضائها عدم مشاركتهم في الإضراب.
 
وأكد رئيس اللجنة مصطفى الرواشدة أن المعلمين في المملكة سيبدأون إضرابا مفتوحا عن العمل اعتبارا من اليوم الأحد ولحين إنشاء النقابة، مبينا أن جميع اللجان المحلية للمعلمين في المحافظات وعددها 42، ملتزمة بالإضراب عن العمل على نحو قطعي بناء على قرارات الاجتماع الأخير للجنة واللجان الشهر الماضي.
 
وكان رئيس اللجنة المحلية للمعلمين في محافظة الكرك محمد العضايلة أكد أن اللجنة تواصلت مع اللجان المحلية والمناطقية الأخرى، للعمل على بدء إضراب متزامن للضغط على الجهات الرسمية لوقف المماطلة في قضية الموافقة على إنشاء النقابة. وبين أن جميع المعلمين متفقون على الإضراب، ويعتبرونه خطوة في اتجاه حشد الطاقات للوصول إلى مطلبهم الرئيس بإنشاء نقابة شرعية، تمثل كافة معلمي البلاد.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.