قانونية النواب تبحث امكانية محاكمة مجرمي الحرب الاسرائيليين

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-01-15
946
قانونية النواب تبحث امكانية محاكمة مجرمي الحرب الاسرائيليين

 

استمعت اللجنة القانونية في مجلس النواب بعد ظهر امس الى اراء خبراء في القانون الدولي حول الامكانيات القانونية المتاحة امام الاردن لرفع قضية امام المحافل الدولية لمحاكمة مجرمي الحرب من قادة اسرائيل جراء ما يقترفونه من مجازر وابادة جماعية مبرمجة ضد الاطفال والنساء والشيوخ في قطاع غزة.

 

واستمعت اللجنة الى اراء في هذا الجانب قدمها كل من د. غسان الجندي, ود.انيس قاسم, ود. محمد علوان, الى جانب نقيب المحامين صالح العرموطي, والمفوض العام للمركز الوطني لحقوق الانسان محيي الدين توق الذي كشف عن ان المركز وجه أمس رسالة للبابا بالغاء زيارته لاسرائيل المقررة في شهر ايار المقبل احتجاجا على المجازر التي يرتبكها قادتها بحق الاشقاء المدنيين في غزة.

 

وكان رئيس اللجنة القانونية النائب مبارك ابو يامين قد اكد في مستهل الاجتماع ان اللجنة تستمتع الى اراء الخبراء بهدف معرفة الامكانيات المتاحة امام المجلس للطلب من الحكومة رفع قضية امام القضاء الدولي لمحاكمة مجرمي الحرب الاسرائيليين بموجب قرار لمجلس النواب.

 

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.