• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

النائب النمري يدعو مجلس الأمة لادارة الحوار الوطني

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-03-26
1499
النائب النمري يدعو مجلس الأمة لادارة الحوار الوطني

دعا النائب جميل النمري مجلس الأمّة تولي إدارة الحوار الوطني مباشرة مع مختلف الأطياف السياسية والاجتماعية إلى حين انعقاد الدورة الاستثنائية المقبلة التي يجب أن يدرج على جدول أعمالها ثلاثة مشاريع قوانين ناظمة للعمل السياسي والمشاركة وهي الانتخابات والأحزاب واللامركزية إضافة إلى قانون البلديات الذي تعكف الحكومة الآن على دراسته.

 وقال النمري في تصريح صادر عنه ظهر السبت على ضوء استقالة 16 عضوا من لجنة الحوار الوطني " لا يضير دولة الرئيس طاهر المصري انهيار اللجنة فلا يسجل عليه فشلها وهي لم تكن فكرته مع أنه عمل كل ما يلزم لكي تنجح بما في ذلك إدراج بند لم يكن على جدول أعمالها عند تشكيلها وهو الإصلاحات الدستورية ، لكن عضوية اللجنة تحولت الى اداة في اللعبة السياسية لتسجيل النقاط والمناورة ، وكنّا حذرنا مبكرا وقبل تشكيلها ان صيغة اللجنة ليست الأفضل وستفتح قضية العضوية فيها نزاعا يتحول هو نفسه الى القضية الأساسية".
 
وأضاف " اننا نقدر ونحترم قرار 15 عضوا وأكثر تقديم استقالاتهم احتجاجا على احداث دوار الداخلية، واستعراض الاسماء يبين على كل حال كم ان اللجنة تحتوي على تنويع متوازن يمتد الى أكثر الاتجاهات راديكالية. واقع الحال أن اللجنة كانت صيغة في غاية الهشاشة تحت تأثير الحدث السياسي اليومي. والآن كما يقال فان اكرام الميت دفنه ونطلب الانتقال الى آلية اجدى وأكثر عملية".
 
وختم تصريحه بالقول " اننا ندعو الى ان يتولى مجلس الأمّة مباشرة من خلال رئيسي مجلس الأعيان والنواب فتح حوار عملي وغير رسمي لكن موثقا وملموسا مع كل اطياف المجتمع بتلقي اقتراحات محددة من كل جهة وفتح حوار بحضور من يرغب حولها وفي النهاية بلورة بدائل توافقية مقترحة على ان يتمّ هذا العمل خلال شهرين وحتّى افتتاح الدورة الاستثنائية القادمة لمجلس النواب".
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.