• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

رئيس مجلس النواب: نرفض المساس بصلاحيات جلالة الملك

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-03-30
1298
رئيس مجلس النواب: نرفض المساس بصلاحيات جلالة الملك

اكد رئيس مجلس النواب فيصل الفايز رفضه القاطع لدعوات البعض بتحديد صلاحيات جلالة الملك الدستورية. وقال ان الملك قوي بالدستور وسيعمل المجلس على ان يظل قويا للحفاظ على الهوية الاردنية وعلى الدستور.

 
وبين رئيس مجلس النواب خلال افتتاحه المؤتمر الشبابي الذي نظمته مديرية شباب جرش بعنوان "وثيقة الشرف الشبابي تجربة ريادية للحوار الوطني" ان حق التعبير لكافة المواطنين، هو حق مكفول بالدستور، ولا يجوز المساس به، وهو دليل واضح على اجواء الحرية والديمقراطية التي ينعم بها وطننا بقيادته الهاشمية التي تقود عملية اصلاح سياسي واقتصادي على المستوى الوطني.
 
واضاف الفايز أن أجواء الحوار الهادف والمسؤول والتعبير المشروع هو اساس ما يطالب به جلالة الملك عبدالله الثاني خلال مسيرة الاصلاح، حيث وجه الحكومة في مختلف المناسبات بضرورة الاسراع بالقيام باصلاحات سياسية ملموسة بحيث يشارك المواطن الاردني بالقرار السياسي، وقيام جلالة الملك باجراء حوارات خلال الأشهر الماضية مع كل ممثلي فئات المجتمع والأحزاب السياسية، يعبر عن إرادة سياسية واضحة لدى القيادة بضرورة اجراء اصلاح ملموس على مختلف الصعد، لذلك جاءت لجنة الحوار الوطني بتوجيه من جلالته.
 
وراى الفايز في الحوار الهادف والبناء من خلال الطاولة وليس الشارع المخرج الصحيح للوصول الى الاصلاح المنشود، الذي نؤكد عليه جميعا باعتباره يمثل رؤية القيادة الهاشمية ويمثل رغبة شعبية جامعة وان مجلس النواب الذي يمثل الشعب الاردني يؤكد احترام الراي والراي الاخر ما دامت منسجمة مع الدستور والثوابت الوطنية.
 
وقال ان ما جرى يوم الجمعة الماضي امر خارج عن السياق المألوف ومرفوض من كافة اطياف المجتمع، مؤكدا ضرورة الابتعاد عن الشد العكسي الذي يضع الوطن في دائرة الخطر.
 
واضاف ان وحدتنا الوطنية امر مقدس لا يجوز المساس بها ونحرص على صيانتها وهي سفينة النجاة لنا جميعا واننا مع الاصلاح ومحاربة الفساد وتحصين الجبهة الداخلية التي تقوي الوطن ولا تضعفه.
 
واشار الى ان الاردنيين جميعا مع الملك يؤيدوه ويؤازروه ويسيروا خلفه باعتباره صمام الامان للوطن والمواطن، مؤكدا في ذات الوقت ان الاجهزة الامنية المختلفة سياج للوطن وحماته وهم احد اهم عناوين تماسك جبهتنا الداخلية التي تعمل على الحفاظ على امن الوطن والمواطن ولا يجوز المساس بها.
 
وقال الفايز اننا كاردنيين لا نجدد البيعة للهاشميين فهم من الثوابت الوطنية التي لا يجوز المساس بها وقد توافق عليها الاردنيون منذ نشأة الدولة الاردنية الحديثة مع دخول الملك المؤسس عبدالله الاول عام1921 ،فبات الاردن موئلا للاحرار وداعما لامته العربية والاسلامية في كل قضاياها وفي مقدمة ذلك القضية الفلسطينية التي يرى الاردن فيها انها قضيته الاولى وسيبقى سندا لاشقائه الفلسطينيين حتى اقامة دولتهم الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
 
واكد الفايز ثقة جلالة الملك بمجلس النواب السادس عشر ودعمه الكامل له للقيام بمهامه التشريعية والرقابية وقيامه بالدور المناط به في هذه المرحلة التي تشهد حراكا واصلاحا سياسيا واقتصاديا يعود على الوطن والمواطن بكل نفع وخير.
 
وبين النائب وفاء بني مصطفى دور الشباب في بناء الوطن والحفاظ على المكتسبات واثراء الوعي المجتمعي بجميع القضايا والهموم، داعية الشباب الى تبني ثقافة الحوار والقبول بالراي والراي الاخر والابتعاد عن كل ما من شانه المساس بالثوابت الوطنية والحفاظ على الوحدة الوطنية التي تعتبر الركيزة الاولى في الحفاظ على الوطن ومنجزاته.
 
وقال مدير شباب جرش جبر عريقات ان المجلس الاعلى للشباب ومن خلال وثيقة الشرف الشباب يقوم بدوره في المشاركة الفاعلة في الحراك الاجتماعي الذي يشهده الوطن، مؤكدا ثوابت الاصلاح السياسي والاقتصادي التي يقودها جلالة الملك للنهوض بالوطن وتحقيق طموحات الشباب الاردني الذين يشكلون الغالبية العظمى من المجتمع الاردني وهم محط اهتمام ورعاية القيادة الهاشمية.
 
واكد ثائر الشريف في كلمة باسم الشباب وقوف الشباب خلف القيادة الهاشمية ومساندتهم لجهود جلالة الملك وكل الايدي الخيرة في هذا الوطن المعطاء التي تسعى للنهوض في هذا الوطن والوصول به الى مصاف الدول المتقدمة في جميع جوانب الحياة.
 
حضر الافتتاح محافظ جرش مازن عبيدالله والنواب احمد العتوم وباسل عياصرة ورئيس لجنة بلدية جرش الكبرى المهندس بلال المومني.
(بترا)
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

مواطنه حره31-03-2011

لا تبيع علينا قيم واخلاق يا شيخ فيصل روح نظف مجلس النواب من فساد الأمين العام بالأول بعدين اعطينا حكم ومواعظ يا شيخ،، تحت عنوان حراك نياني للإطاحة بالأمين العام لمجلس النواب وانت بتفزع لفايز الشوابكه
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.