• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

"الأردنية" ترفض تنفيذ مطالب الموظفين ولجنة متابعة قضاياهم تنسحب

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-04-10
1285
"الأردنية" ترفض تنفيذ مطالب الموظفين ولجنة متابعة قضاياهم تنسحب

 انسحبت صباح الأحد لجنة متابعة قضاياالموظفين في الجامعة الاردنية بعد لقاءها مع نائب الرئيس للشؤون الادارية والمالية ممثلا عن رئيس الجامعة لرفضه تنفيذ المطلب الاساسي للجنة الا وهو مكافأة نهاية الخدمة .

واعلنت اللجنة انسحابها من تمثيل الموظفين في الجامعة بسبب عدم تنفيذ هذا المطلب والذي يعد حقاً مشروعاً للموظفين .

وقال احد ممثلي لجنة متابعة شؤون الموظفين ان اللجنة انبثقت عن اعتصامات شهدتها الجامعه للمطالبة بقانون مكأفاه نهاية الخدمة وتثبيت عمال المياومة والعقود والبالغ عددهم 1831 عامل في مختلف الاعمال الادارية ومن مطالب العاملين ضرورة شمول عاملي المياومة بالضمان الاجتماعي وعلاوة الموازي ومكافأة نهاية الخدمة بأثر رجعي من تاريخ تشغيلهم وان يكون لهؤلاء العاملين امان وظيفي من خلال انصاف الدرجات الوظيفية ، وتثبيت العقود إلى مقطوع وهو حق كفله قانون الجامعه.

واوضح ان الجامعه استجابت لعده مطالب طرحتها اللجنة منها زياده عشر دنانير للموظفين المياومة و اختصار دوام يوم الخميس إلى ساعه الرابعه إلا ان رفضها للمطلب الأساسي للجنة وهو مكأفاه ما بعد الخدمة ادى إلا انسحاب اللجنة مما يعرض إدارة الجامعة إلى التعامل بشكل مباشر مع مطالب وحقوق الموظفين.

وتابع ان اللجنة تعاملت مع إدارة الجامعة بود وتفاهم للتوصل الى صياغة تحفظ حقوق الموظفين ، وانها ستعود إلى صف الموظفين في مطالبه حقوقهم ، ومن المتوقع ان تشهد الجامعة اضرابات واعتصامات بعد انسحاب اللجنة.
 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :

مواطن14-04-2011

سينفذ نظام رواتب موحد للجامعات ان شاء الله
رد على التعليق
capcha
: كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها .
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.