جوليا تدين الصمت العربي

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-01-15
1149
جوليا تدين الصمت العربي

شاركت الفنانة اللبنانية جوليا بطرس في مظاهرات ونشاطات عدة دعمًا لأبناء غزة ورفضًا للهجوم الإسرائيلي كان آخرها اعتصام نظّمه طلبة الجامعة الأميركيّة في دبيّ. والقت الكلمة التالية:

"أتيتُ لأعبّر عن رفضي لآلة الإرهاب والإجرام الإسرائيليّة بحقّ أطفال، ونساء، وشيوخ غزّة ولأعبّر أيضًا عن رفضي لتواطؤ بعض الأنظمة العربيّة والتقصير العربيّ في المساندة الفعليّة للشعب الفلسطيني وقضيّته المحقّة.

وإنّني كسيّدة لبنانيّة وعربيّة، سوف أستمرّ في مقاومة هذا الاحتلال الاسرائيلي حتّى تحرير آخر شبرٍ من الأراضي العربيّة."

واليوم أوجّه رسالة إلى القادة العرب وأقول لهم: " يجب التعالي على خلافاتكم لأنّ التاريخ لن يرحم من لا يضع هذه الخلافات جانبًا من أجل نصرة أهلنا في غزّة ودعمهم وفك الحصار عنهم، فالشعب العربي يأمل هذه المرّة أن تقفوا وقفة عزٍّ تكون فخرًا لكم و لنا ولأمّتنا."

ولفلسطين الحبيبة وغزّة الباسلة أقول: " نعم أنا عشت في زمن الاحتلال والهزائم وكنت شاهدةً على أبشع الجرائم الّتي ارتكبها هذا العدوّ بحقّ أهلنا تمامًا كما يفعل اليوم في غزّة... ولكن كُتب لي أيضًا أن أعيشَ زمن الانتصارات وزمن المقاومة. عشتُ صمود شعبنا الجبّار ووقوف الكثير من إخواننا العرب إلى جانبنا، وفتح الحدود عبر سوريا الشقيقة فكان الانتصار العظيم.

لذلك أقول لكم سوف تنتصرون لأنّكم أصحاب حقّ وقضيّة."

أمّا لرجال اللّه في الميدان فأقول: "بكم سنغيّر الدنيا ويسمع صوتنا القدرُ...بكم نبني الغدَ الأحلى... بكم نمضي وننتصرُ...."

و كان قد سبق تلك المظاهرة مشاركة لجوليا في منتدى إسطنبول لدعم غزة، و الذي جمع وجوها سياسية إعلامية فنية من مختلف الدول حملت من خلاله هم الوطن وصوت من لا صوت لهم.

 

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.