• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

الموافقة على إقامة مشروع الكلية العسكرية في برقش

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2011-04-24
1395
الموافقة على إقامة مشروع الكلية العسكرية في برقش

وافقت اللجنة النيابية المشتركة للصحة والبيئة والزراعة والمياه والريف والبادية على نقل موقع الكلية العسكرية الملكية من عوجان الى منطقة برقش في محافظة عجلون.
وقال رئيس اللجنة الصحية النيابية النائب الدكتور صالح الوريكات الذي تراس الاجتماع المشترك الاحد مع ممثلين للقوات المسلحة الاردنية "ان من حضر الاجتماع من النواب وممثلين عن اهالي عجلون وافقوا على اقامة مشروع الكلية العسكرية في برقش شريطة الالتزام به".
واكد الوريكات اهمية انشاء الاكاديمية العسكرية ضمن محافظة عجلون على ان لا يلحق اثرا سلبيا على البيئة.
واكد رئيس لجنة الزراعة النيابية المهندس وصفي الرواشدة اهمية الحفاظ على البيئة.
وطالب رئيس لجنة الريف والبادية النائب الشايش الخريشة بان تكون التنمية المستهدفة من اقامة المشروع في محافظة عجلون تشمل كذلك انشاء مدارس نموذجية ومستشفى يخدم المنطقة.
وطالب النائب وصفي السرحان بان ينتفع المجتمع المحلي من اقامة المشروع من خلال اقامة جامعة محلية ينتفع بها المجتمع وتعمل على تشغيل الايدي العاملة وتقلل من البطالة ويكون العائد المادي على كافة افراد المجتمع.
من جهته قدم رئيس هيئة القوى البشرية في القيادة العامة عرضا موجزا حول فكرة المشروع والتصاميم الهندسية والتعديلات التي شملت المشروع بصورة تكفل للبيئة مكانتها.
واوضح ان التوجيهات الملكية تسعى لانشاء اكاديمية عسكرية ملكية عليا على غرار ارقى الكليات العسكرية بالعالم، مؤكدا ان الكلية المزمع انشاؤها ليست جزءا من كلية ساند هيرست العسكرية العالمية.
واشار الى ان الموقع الجديد يوفر بيئة تدريب متكاملة، مشيرا الى ان الاختيار استند الى عدة اعتبارات كالمناخ وطبيعة التضاريس والغابات المتوافرة بحيث تنسجم مع مفهوم الكلية العسكرية.
وقدم صورة للموقع مبينا خلاله المساحات الخضراء والمساحات المنوي استخدامها للبناء، مؤكدا ان عدد الاشجار المنوي قطعها لا يتجاوز300 شجرة فقط وانه روعي بانشاء المباني بان تكون صديقة للبيئة (مبان خضراء).
من جانبه قال مدير التوجيه المعنوي ان القوات المسلحة لاتقطع شجرة واحدة الا غرست مكانها مئات الاشجار حيث قامت اخيلرا بمناسبة الاحتفال بعيد الشجرة بافتتاح غابة سمو ولي العهد الامير حسين بن عبدالله في منطقة الموقر والتي تحتوي على الالاف الاشجار المثمرة والحرجية.

أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.