• رئيس التحرير المسؤول .. فايز الأجراشي
  • نتقبل شكواكم و ملاحظاتكم على واتس أب و تلفون 0799545577

انا واخي على ابن عمي: إخوان مصر يؤيدون موقف الحكومة من حزب الله

صفحة للطباعة
تاريخ النشر : 2009-04-15
1555
انا واخي على ابن عمي: إخوان مصر يؤيدون موقف الحكومة من حزب الله

أيد أعضاء مجلس الشعب المصري المنتمون لجماعة الاخوان المسلمين موقف الحكومة الذي يستنكر قيام حزب الله اللبناني بتكليف عضو فيه بأن يقود مجموعة لنقل أسلحة الى الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة عبر أنفاق سرية تحت خط الحدود مع مصر.

وفي مناقشة بالمجلس الثلاثاء قال العضو عصام مختار "الامن القومي لمصر خط أحمر ولا يجوز لأي كان أن يتعداه."
وقال العضو حسنين الشورى "ندين أي اعتداء على الامن القومي المصري.. مصر أولا.. مصر أولا."
وجماعة الاخوان المسلمين وهي أقوى جماعات المعارضة المصرية داعم تقليدي لحزب الله الشيعي المدعوم من ايران بسبب تصديه لاسرائيل ودعمه لحركة المقاومة الاسلامية (حماس) التي ترتبط نشأتها بجماعة الاخوان والتي تسيطر على قطاع غزة منذ عام 2007 .
وشنت وسائل الاعلام المصرية التي تديرها الدولة حملة انتقاد عنيفة ضد حزب الله بعد اعتراف أمينه العام حسن نصر الله بتكليف أحد أعضائه بالعمل في مصر لمساعدة حماس.
وقال محلل ان الهجوم استهدف اخماد أي تعاطف مع نصرالله الذي قال ان المجموعة لم تكن تستهدف شن هجمات في مصر.
ونال نصرالله شعبية في مصر عام 2006 خلال الحرب التي خاضها حزبه مع اسرائيل والتي شهدت قصفا صاروخيا عربيا لاسرائيل لم يسبق له مثيل.
وقال النائب حمدين صباحي الذي يقود حزب الكرامة العربية تحت التأسيس وهو حزب ناصري "يجب أن نكف عن الاساءة لحسن نصرالله في الاعلام أكثر من ذلك."
وقد يرى بعض المصريين أن مساعدة فلسطينيي غزة مبررة لكن يصعب على أحد القول صراحة أنه يمكن لأي طرف أجنبي ان يستعمل الاراضي المصرية لأي غرض بشكل غير مشروع ودون علم حكومة مصر.
وقال بيان أصدره مكتب النائب العام ان مصر تحتجز 25 رجلا يحملون جنسيات مصرية وفلسطينية وسودانية ولبنانية ويرتبطون بجماعة حزب الله الشيعية اللبنانية وكانوا يخططون لهجمات في مصر.
أضافة تعليق


capcha
كافة الحقول مطلوبة , يتم مراجعة كافة التعليقات قبل نشرها . :
العراب نيوز صحيفة الكترونية جامعة - أقرأ على مسؤوليتك : المقالات و الأراء المنشورة على الموقع تعبر عن رأي كاتبها و لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر العراب نيوز.